الحكم بالإعدام على طلعت والسكري في قضية مقتل سوزان تميم

الموضوع في 'اخبار الفن والفنانين arts news' بواسطة kobani team, بتاريخ ‏6/7/09.

  1. kobani team

    kobani team KobanisatTeam طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11/4/08
    المشاركات:
    16,096
    الإعجابات المتلقاة:
    29
    الحكم بالإعدام على طلعت والسكري في قضية مقتل سوزان تميم
    [​IMG]

    أكدت محكمة جنايات جنوب القاهرة الخميس الحكم بإعدام كل من رجل الأعمال المصري القيادي في الحزب الوطني الحاكم والنائب البرلماني المعروف هشام طلعت مصطفى والضابط السابق محسن السكري في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم وذلك بعد موافقة مفتي الديار المصرية على العقوبة. ومن المتوقع أن يطالب محامو الدفاع بالطعن بقرار حكم الإعدام خلال 60 يومًا. وقال والد محسن السكري للتلفزيون المصري أنَّه ليس أمامنا إلا نقض الحكم معتبرًا الحكم الصادر بحق ابنه ظالم. وقال والد السكري أنه متأكد من براءة ابنه محسن وطعن في الأدلة التي استند إليها القضاء.

    وبدا مصطفى والسكري هادئين عند النطق بالحكم ونقلاً بعد ذلك على الفور خارج قاعة المحكمة في حراسة الشرطة وتبعهما اقرابهما. ولن ينفذ الحكم باعدام الرجلين الا بعد صدور حكم نهائي من محكمة النقض فيه.

    وأعلن قاضي محكمة الجنايات أحكامًا أخرى بحق المتهمين، ومنها حكم بالسجن على السكري لمدة 10 سنوات مشددة لحيازته الأسلحة. كذلك ألزمت المحكمة المتهمين بتعويضات لكل من عبدالستار تميم، والد الضحية، وخليل تميم، شقيقها، ووالدتها، ثريا تميم، حيث سيحصل كل واحد منهم على مبلغ 5000 دولار.

    ودخل هشام طلعت مرتديًا قميصًا وبنطالاً، وحضر جلسة النطق بالحكم شقيقة هشام وابنه، اللذان شوهدا وهما يقرآن القرآن. ونقل مصطفى والسكري فور النطق بالحكم خارج قاعة المحكمة تحت حراسة الشرطة وتبعهما اقرباؤهما. ولوحظ خروج محامي هشام طلعت، فريد الديب، من المحكمة قبل صدور الحكم، بمعنى أنه حضر الجلسة اليوم، لكنه كان قد غاب عن الجلسة السابقة.

    وكان القاضي المحمدي قنصوة اصدر حكمه باعدام الرجلين في 21 ايار(مايو) الماضي وطلب راي المفتي في هذا الحكم تطبيقًا للاجراءات القانونية المصرية بعد ان دان السكري بقتل تميم ومصطفي بالتحريض على القتل. وجرت العادة على ان يوافق المفتي على كل احكام الاعدام التي يصدرها القضاء.

    وتسلمت محكمة جنايات القاهرة رأي مفتي الديار المصرية، الدكتور علي جمعة، في أوراق القضية، التي أحالتها له المحكمة أواخر الشهر الماضي. وأفادت مصادر إعلامية بالعاصمة المصرية القاهرة الأربعاء، بأن مفتي الجمهورية أرسل رأيه الشرعي إلى رئيس المحكمة، المستشار محمدي قنصوه، في "مظروف محرز بالشمع الأحمر"، لم يتم الكشف عن مضمونه.

    ولا يُعد رأي مفتي الجمهورية إلزاميًا لهيئة المحكمة، إلا أنَّ هناك نصًا قانونيًا يلزم المحكمة باستطلاع رأي المفتي في حالات الإعدام فقط، بهدف "الاستئناس" برأيه، وبالتالي فإن هذا الرأي "لن يغير من القرار الذي استقر في ضمير المحكمة شيئًا".

    وكانت المحاكمة قد استغرقت 27 جلسة من المرافعات على مدى 5 أشهر تقريبًا، إلى جانب الجلسة التي كانت محددة للنطق بالحكم، وتقرّر فيها إحالة أوراق المتهمين المدانين إلى المفتي. وفي حين نفى كل منهما في أول جلسة لمحاكمتهما التهم المنسوبة إليه، طالبت النيابة بتوقيع عقوبة الإعدام عليهما في ضوء قرار الاتهام الذي أصدرته.

    نصّ الحكم الذي أعلنه القاضي:
    بعد المداولة، حكمت المحكمة حضوريا بما يلي:
    أولاً وبأجماع اراء اعضائها بمعاقبة كل من المتهمين محسن منير حميد السكري وهشام طلعت مصطفى ابراهيم بالإعدام وذلك عما نسب للأول بالتهمة اولا وعما نسب للثاني ثانيًا بمعاقبة الأول محسن حميد السكري بالسجن المشدد عشر سنين عما نسب اليه ثانيا وثالثا.
    ثالثا: بمصادرة مبلغ المليون دولار والذخائر والأسلحة المضبوطة
    رابعًا بإلزامهما بالمصاريف الجنائية.

    وفي ايلول (سبتمبر) الماضي وجهت النيابة العامة المصرية الى محسن السكري تهمة قتل تميم مقابل مليوني دولار حصل عليها من هشام طلعت مصطفى المتهم بالتحريض على الجريمة. لكن الرجلين دفعا ببراءتهما في اولى جلسات المحاكمة التي بدأت في 18 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي . وقد رفعت الحصانة البرلمانية عن هشام طلعت مصطفى بناء على طلب من النائب العام المصري عبد المجيد محمود في نهاية اب (اغسطس) الماضي قبل ان يتم توقيفه في الثاني من ايلول (سبتمبر).

    وكان السكري وهو ضابط سابق في جهاز امن الدولة المصري، اعترف اثر القبض عليه في اب (اغسطس) الماضي في القاهرة بأن هشام طلعت مصطفى حرضه على قتل سوزان تميم. لكن مصطفي نفى خلال المحاكمة اي صلة له بالقضية.


    محسن السكري (يمين) وهشام طلعت
    وكان عثر على المطربة اللبنانية سوزان تميم مقتولة في شقتها في دبي في 28 تموز (يوليو) الماضي. واكدت الصحافة المصرية والعربية انها كانت على علاقة حميمة بهشام طلعت مصطفى قبل ان تترك مصر وتقرر الاقامة في دولة الامارات العربية المتحدة.

    وقالت الصحف المصرية بعد مقتل سوزان تميم انها كانت على علاقة غرامية برجل الاعمال المصري لمدة ثلاث سنوات وان هذه العلاقة انتهت قبل اشهر من مقتلها فغادرت مصر الى لندن قبل ان تستقر في دبي. واشارت بعض الصحف ايضا الى ان هشام عرض على سوزان مبلغ خمسين مليون دولار كي تتزوجه.

    وقد تزوجت سوزان ثلاث مرات اخرها من بطل مصارعة عراقي يدعى رياض العزاوي اشترت معه الشقة الفخمة في دبي قبل مقتلها، وفق تقارير الصحف. واكد العزاوي لصحيفة صنداي تايمز البريطانية ان زوجته تلقت تهديدات بالقتل وانها كانت تخشى على حياتها ومن ان تموت على يد "قاتل مأجور".

    وهشام طلعت مصطفى من كبار رجال الاعمال المصريين ويمتلك واحدة من اكبر المجموعات العراقية والتي يبلغ راسمالها مليارات الدولارات. وهو ايضًا عضو قيادي في الحزب الوطني الحاكم ومن الاعضاء المعينين بقرار رئاسي في مجلس الشورى المصري. لكن اتهام هشام طلعت مصطفى في القضية لم يؤثر على شركته التي واصلت اعمالها بشكل طبيعي حتى الان واوفت بالتزاماتها تجاه عملائها.




    إيلاف، القاهرة

     

    تعليقات فيس بوبك

  2. جوان

    جوان مراقب و شيخ المراقبين

    إنضم إلينا في:
    ‏22/7/08
    المشاركات:
    9,499
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الإقامة:
    كردستان الحرة
    رد: الحكم بالإعدام على طلعت والسكري في قضية مقتل سوزان تميم

    مشكور اخي عبدو على الخبر
    وان شاء الله كل مجرم ياخد جزائو
     
  3. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,298
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود
    رد: الحكم بالإعدام على طلعت والسكري في قضية مقتل سوزان تميم

    اية يستاهل اما في رجال ما عندهم احساس فعلا
    خلص ما بدها اياه شو بالغصب يعني خلي عندة شوي دم وكرامة
    يلا هيو راح ينعدم
    قال ما تحبة يقوم يقتلها
    شو هالعالم هاي
    انفعلت مو عبدو؟
    بس ثانكس كتير على الخبرية
     
  4. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     
  5. نسرين

    نسرين Moderator

    إنضم إلينا في:
    ‏6/8/08
    المشاركات:
    7,976
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يسلمو كتير على الخبر
    صور روعه كتير وحلوين بانتظار المزيد

    شكرا لالك
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة