غرق رجل كوردي وابنه في محاولة

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة كول نار, بتاريخ ‏9/7/09.

  1. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,298
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود
    في حادثة مآساوية جديدة من مسلسل غرق الهاربين من الجحيم في سوريا لقي رجل مع طفله البالغ من العمر سنتين حتفهما غرقاً أثناء ضرب موجة عاتية الزورق لمتوجه نحو أوربة عبر المياه القبرصية والذي كان يحمل العائلة المؤلفة من الأم والأب وطفل وطفلةوفي التفاصيل. غادر طلال خطيب حوبان 28 عاماً من أهالي عامودا /كوردي مجرد من الجنسية/ مدينته متوجهاً نحو الأراضي القبرصية ومع اليوم الموعود 20/6/2009 انطلق بهم الزورق مع الدليل نحو اليونان وفي الأثناء ضربة موجة قوية الزورق وأدت لسقوط الطفل ذو السنتين في المياه ,ما أدى بالأب لرمي نفسه في الماء لمحاولة إنقاذ طفله إلا أن غرق الأب حال دون ذلك. ولقيا حتفهما وحاولت الأم اللحاق بهما ولكن المهرب وصاحب الزورق منعاها . وقد تم العثور على جثة الأب فقط ومن المتوقع أن يتم تسليمه لذويه خلال اليومين القادمين فيما اعتقلت الأم من قبل خفر السواحل القبرصية.

    يذكر أن حالات الغرق أثناء الهجرة الغير شرعية إلى أوربة تكررت كثيراً في السنوات الأخيرة نظراً لمحاولات الجميع البحث عن اللجوء بسبب الأوضاع المأساوية التي يعاني منها الشعب السوري عموماً والكوردي خصوصاً في ظل نظام القمع والاستبداد.
    يشار إلى أن الجاليات السورية في الخارج لا تحاول وضع المواطن السوري في الصورة الحقيقية للحالة المعيشية في أوربة ولا الصعاب التي يواجهها المهاجر وخصوصاً في السنوات العشر الأخيرة ولاتزال أوربة حلماً لآلاف من الشباب اعتقاداً بأنها لاتزال الفردوس والملجأ الآمن .
    ولذلك فمن واجب الجاليات نقل الصورة الحقيقية للشباب قبل التورط مع تجار البشر والمخاطر التي تنتظرهم سواء من البحار أو بعد وصول البعض منهم ,كما ومن واجب أفراد الجالية ارسال المساعدات النقدية لذويهم وأقاربهم ومحاولة خلق فرص عمل لهم في الوطن لمنعهم من التفكير في الهجرة فمهما كانت فرص العمل قليلة

    في أوربة إلا أن هناك مئات الآلاف ممن حصل على الجنسية ويعمل وخصوصاً مهاجري السبعينات والثمانينات وما قبلهم ومنهم من لديه شركات وأعمال ضخمة, ولاتوجد نسبة للمقارنة بين فرص العمل في سوريا وأي دولة أخرى في العالم والكرة في مرمى المغتربين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من المصير المجهول.

     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة