نمآذج ..هزتني ..

الموضوع في 'منتدى كوباني العام' بواسطة حلوة آلمعآنيے, بتاريخ ‏12/8/09.

  1. حلوة آلمعآنيے

    حلوة آلمعآنيے مراقبة منتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏22/6/09
    المشاركات:
    4,616
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    UAE

    مدخل::كثيرون هم أولئك الذين نصآدفهم في حيآتنا..يثيرون الاهتمآم..بتصرفاتهم..شخصيآتهم..وكثيراً ما يثير فضولي أحد الماره في طرقات الحياة..وأجد نفسي أتخيل تفاصيل حياته!


    أم عامـلة .. المعيلة الوحيده لـ13 ابناً وابنه .. فالأب عاجز .. تعمل وتربيكبروا وتخرجوا .. فهذا محامي وتلك مهندسة وآخر ضابط .. وهلم جرا

    أم ربة منزل .. ووالدة لـ4 أبناء .. خادمتهم هي المسؤوله الوحيدة عنهمفاذا سألتها عن عمر أكبر ابناءها قالت :: تسع مادري عشر سنين .. وهي تنظر الى أظافرها متململه!!


    أب .. يعود من عمله المرهق .. يضحي بساعتي قيلولته ليجلس مع ابناءه .. يحاورهم يناقشهم يشجعهم ويلبي طلباتهم .. فلا يرضيه ان يرى نقصاً بهم .. أو قصوراً منه تجاههم


    أب .. زوج لاثنتـين وأب لثمانية .. ولا يحفظ أسماءهم!فبين صديقة وأخرى يضيع وقت فراغه ..يسحب مدخراته و"حقوقه من الشغل" ليشتري سيارة فارهة يجذب بها المراهقات .. واذا قلت له هذا حق ابناءك أجاب:: اتراهم ماكلين شاربين لابسين!


    زوجة.. مغلوبة على أمرها.. اهانات شتم وضربوهي صابره محتسبة..لماذا؟ : "لجل عيون حبايبـي..اذا ظهرت من البيت شو مصيرهم؟!"

    ابنه..بين خمس أولاد.. تفننوا في تعذيبها وفرض القيود والتسلط عليها بدون سبب أو رادع .. فالأب كبير والأم حالها من حال ابنتها!

    ابن.. جاء بعد "البنات" .. ليصبح "أخـت البنات"! .. بسبب تعامل الأسره معه .. مراهق وسيعقل .. شب بنتاً.. وهم يلطمون الخدود على الفتى الذي ضاع .. واذا هددوه قال "حقوق الانسان مابيقصرون فيكم!"


    زوجة .. تتشكى وتتذمر وحليب ابنتها أصبح "رائبـاً" في زجاجة الرضاعوهي؟ خبر خير! .. 3 أطفال ومنزل وخادمتين .. ولاتقوم بواجبها .. والزوج الملتزم معذب وفاقد للسعادة واذا سألته قال "ان أبغض الحلال عند الله الطلاق" ..!


    طفلة لاتعرف شكل والدها .. فمنذ 3 سنوات خرجت أمها عائدة بها الى منزل ذويهامن تلوم؟ الأب القاسي الذي لم يعطف ويطلب رؤيتها؟أم الأم التي رفضت التنازل عن وجهة نظرها؟أم الأهل الذين اغلقوا الآذان عن "وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها إن يريدا إصلاحا يوفق الله بينهما "



    تاة مراهقة.. ممثلة بارعة أمام الاب الستيني والأم الأمية .. والأخوين الشابين تمثل دور ملاك الطهر ببراعة .. ومن خلفهم "غيب يا قطو والعب يا فار"


    أب.. لايصلي أبداً .. ويصوم أحياناً .. مطلق.. حاضن لابناءه .. الابن له ميول انحرافية .. والابنه لها ميول انحرافية .. الا الابن الأوسط كان "ممن رحمهم ربي"فعلاً "اذا كان رب البيت طبالا .. فشيمة أهل البيت الرقص"


    شابــه .. تجاوزت العشرين .. جامعيه .. ومازال حديثها عبارة عن :: طريقة ميك اب يديده.. هالاستايل حلو .. برستيج وغيره!واذا سألتها عن اسماء أبناء الرسول .. بهتـت!


    زوجة... خائنة .. اكتشف زوجها عدم اخلاصها .. هل سامحها لانه يحبها؟أم لانها ام ابنه ويتيمة..وأمه طلبت منه ذلك؟ هو نعم الابن البار بوالديه بشهادة الجميع فهو أكبرهم ..واذا سألته عن نظرة الحزن في عينيه قال : صعب انك تعيش حياتك مجاملة!


    جارنا الثمانيـني .. أصم وأبكم.. عمي وجدي منذ الصغر .. اعتاد تقديم الحلوى التي يحملها في جيبه دائماُ لي .. كنت اتساءل... أين ؟أهله؟ لما هو وحيد في ذلك المنزل الضخم؟ وعرفت عندما سقط مريضاًيريدون أن يرثوه حياً .. فسؤالهم لم يكن "هو بخير؟" بـل كان "مـات؟" .. !


    شاب عشرينـي .. يصدم هندياً فقيراً .. ربما كان معيل أسره .. أو عريساً جديداً .. يطيح به 15 متراً ليصطدم بالحاجز الاسمنتي ويموت من فوره .. قدر الله وماشاء فعل .. والشاب؟ خبر خير.. فهو صديق الـbig boss و"خسي ايبات لو يوم فالنظاره عسبة واحد هندي!"فأرواح الناس أصبحت مهزلة كبيره


    أب لـتسعه .. وجد لـ38 حفيد وحفيدة .. أبو جد أو جده لـ22 ابن حفيد وحفيدة ..وجد جد أو جده لـ4 أحفاد .. ومازال يبحث عن عروس جديده!


    خمسيني فاشل .. يأتي مخموراً في الليل .. محملاً بروائـح وفضائـح .. وعدة مرات بسيارات الشرطة .. حياته "فيلـم أكشن ردئ الانتاج"واذا سمع الاذان وهو واع.. صاح بابناءه حي على الصلاه وهو قاعد عنها! "يأمرون بالمعروف ولا يؤتونـه"


    شاب عشريني .. تعودت أن أراه دائماً.. عند كل نداء صلاة يمشي الى المسجد يؤدي الفريضة هناك بلا تقاعس .. بارك الله فيك .. وأقر عينا والديك بك ..والدنيا بعدها بخير^^


    مخرج::لا أدعي الكمال فلكل نفس حسناتها ونواقصها وهفواتهاولا اتشمت في عيوب الغيرهي مجرد نماذج .. هزت النفس ^^


     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,294
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود
    رد: نمآذج ..هزتني ..

    تناقضات كتيرة نشوفها بالحياه
    تسلمي حبيبتي على روعة الطرح
     
  3. حلوة آلمعآنيے

    حلوة آلمعآنيے مراقبة منتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏22/6/09
    المشاركات:
    4,616
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    UAE
    رد: نمآذج ..هزتني ..

    تسلمين حياتي ع مرورج ..
     
  4. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة