عدد مستخدمي الهواتف الخلوية يصل إلى 4.6 مليار شخص

الموضوع في 'تعريف التكنولوجيا ,الطب والصحة' بواسطة waleed, بتاريخ ‏20/10/09.

  1. waleed

    waleed New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏31/12/08
    المشاركات:
    139
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [​IMG]
    تتوقع صناعة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات أن يصل عدد المشتركين بخدمات الهواتف الخلوية إلى حوالي 4.6 مليار شخص بحلول نهاية العام الحالي.
    وأفادت معلومات نشرها الاتحاد الدولي للاتصالات يوم الثلاثاء أن سوق صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مستمر في التوسع مع وصول عدد الذين يستخدمون الهواتف المحمولة في العالم الـ 600 مليون في عام 2009.
    وتشير إحصاءات إلى أن أكثر من ربع سكان العالم يستخدمون الآن الانترنت وذلك بحسب تقرير أصدره الاتحاد اليوم بعنوان صناعة تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات في العالم سنة 2009 حقائق وأرقام.
    وقال المدير العام للإتحاد الدولي للإتصالات حمادون توري "إن صناعة تكنولوجيا المعلومات وتقنية الاتصالات ضرورية للدول النامية لأن ذلك يتيح للناس العاديين المشاركة بشكل كامل في اقتصاد المعرفة في القرن الواحد والعشرين".
    وأضاف توري "لمسنا التأثير الإيجابي لهذه الخدمات على أمور مثل الصحة والتعليم في أسواق ينمو فيها قطاع المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات بسرعة"، مشيراً إلى أن كل دول العالم تعتمد الآن على التكنولوجيا في أعمالها التجارية وتعاملاتها المالية وكذلك في ميدان الصحة العامة وخدمات الطوارئ وتوزيع الأغذية وغير ذلك".
    وقال رئيس مكتب الاتصالات والتطوير في الاتحاد الدولي للاتصالات سامي البشير "لاتزال هناك فجوة رقمية كبيرة يجب التعامل معها بشكل عاجل".
    وأعرب البشير عن أمله في أن يتعاون رؤساء الدول وقادة هذه الصناعة مع الاتحاد الدولي للاتصالات من أجل تحديد السياسات الصحيحة بهدف المساعدة في نمو صناعة المعلومات وتقنية الاتصالات في مختلف دول العالم.
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة