نيجيرفان البارزاني يرحب بجهود الحكومة التركية لحل القضية الكردية في تركيا

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة كوليلك, بتاريخ ‏6/11/09.

  1. كوليلك

    كوليلك New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏22/6/09
    المشاركات:
    2,146
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    موظفة
    الإقامة:
    سوريا
    ربيل/ أصوات العراق: رحب رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الإثنين، بجهود الحكومة التركية لحل القضية الكردية بشكل سلمي، داعياً السكان الأكراد في تركيا إلى دعم جهود الحكومة وتوفير الأجواء الملائمة لنجاح الحوار، بحسب بيان للحكومة.
    ونقل البيان عن رئيس حكومة الإقليم بعد ترأسه إجتماعاً إعتيادياً مجلس الوزراء الاقليم، قوله “إننا فرحون عندما نرى هذه العملية تشهد تقدماً تدريجياً وهذا موضع سعادتنا وسعادة الشعب الكردي ومحبي السلام”، مضيفاً “نحن ندعم بشدة التصريحات المهمة للسيد عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية ورجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي، ونؤكد بأنه يجب حل القضية الكردية في تركيا بالطرق السلمية”.
    وأعرب رئيس وزراء إقليم كردستان في البيان الذي نشر على الموقع الألكتروني للحكومة، عن “سعادته باللقاء الذي جرى مؤخراً بين رئيس الحكومة التركية ورئيس حزب التجمع الديمقراطي الموالي للأكراد، أحمد ترك”، مضيفا “نتمنى أن تثمر هذه المحادثات عن نتائج إيجابية من أجل الوصول الى الحل السلمي للقضية الكردية وفقاً للأسس الديمقراطية والعدالة والإنسانية”.
    ودعا رئيس حكومة إقليم كوردستان “الشعب الكردي والقوى والإطراف السياسية في تركيا للترحيب بالحوار السلمي مع حكومة رجب طيب اردوغان ودعمه وتوفير الأجواء الملائمة له كي ينجح، كونه يصب في مصلحة الشعبين الكردي والتركي، فضلاً عن ان حل القضية الكردية في تركيا سيساهم في إستتباب الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.
    من جانب آخر، أصدر مجلس وزراء إقليم كردستان مجموعة من القرارات في مواضيع عدة بينها، تخصيص وحدات سكنية لذوي المؤنفلين في مناطق كرميان وبارزان وبادينان وكويسنجق ودوكان وباليسان والمناطق الاخرى التي تعرضت لعمليات الأنفال.
    كما أقر المجلس تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء للإشراف على إستراتيجية المياه في اقليم كردستان والسيطرة على الهدر في صرف المياه.
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة