أحد علماء الازهر: لخطباء كردستان باع طويل في العلم

الموضوع في 'منتدى كوباني العام' بواسطة روند قرمدالي, بتاريخ ‏18/11/09.

  1. روند قرمدالي

    روند قرمدالي New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏3/8/09
    المشاركات:
    328
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أحد علماء الأزهر: أئمة وخطباء إقليم كوردستان لهم باع طويل في العلم ​




    أكد أستاذ الدعوة والثقافة الاسلامية في جامعة الازهر الشيخ الدكتور احمد حسن غنيم أن الدورة التدريبية الاولى التي تنظمها الرابطة العالمية لخريجي الأزهر للأئمة في اقليم كوردستان بعنوان (تطوير الخطاب الديني للائمة والخطباء في اقليم كوردستان) بمشاركة (21) إماما وخطيبا، هي دورة مباركة وان المشاركين فيها إخوة أفاضل ولهم باع طويل في العلم ومن الذين لمسنا فيهم الجدية في طلب العلم وفي معرفة الازهر وما يحيط به.

    واشار الشيخ الدكتور أحمد حسن غنيم في تصريح خاص لـ PUKmedia، الى أن "وشائج العلاقات في تصاعد والامر يحتاج الى المزيد من التعرف واللقاءات لنصل الى الغاية ان شاء الله حيث تعطى للمشاركين دروس في علم العقيدة والدعوة الى الله سبحانه وتعالى وعلم الحديث وعلم الفقه وعلم اللغة كل هذه العلوم لابد منها للدارس حتى يكون على معرفة تامة بالاسلام".

    من جانبه قال الشيخ جرجيس ابراهيم خضر، امام وخطيب من اربيل، فيما يتعلق بتقييمه للدورة: الدورة مهمة جداً واستفدنا استفادة عظيمة مع نخبة من الدكاترة والاساتذة في الازهر الشريف، فالازهر الشريف منذ ما يقارب من ألف سنة مركز اشعاع ونور للعلم والمعرفة في العالم الاسلامي وستبقى منارة ان شاء الله الى قيام الساعة واما عن الاساتذة فهم فضلاء وأجلاء وعلماء بحق وكفانا فخراً أنهم اساتذتنا.

    واضاف الشيخ جرجيس أن الدورة تعطى فيها دروس العقيدة ودروس اصول الفقه والحديث والتفسير في مختلف العلوم وكان الاستيعاب عالي المستوى من خلال المناقشات والحوار برحابة صدر.

    وعن انطباعات الهيئة التدريسية في الدورة عن الكورد أشار الشيخ جرجيس ابراهيم خضر الى ان انطباعهم عن الكورد جيد جداً ونستشف ذلك من احاديثهم وتصوراتهم وتطلعاتهم لتمتين العلاقات بين المصريين واقليم كوردستان وان شاء الله عندما نرجع الى الاقليم سوف ندرس مع المسؤولين ارسال دعوة اليهم ليزوروا كوردستان وان نتشرف بلقائهم ان شاء الله وكوردستان مركز علم، والحمد لله توجد في الاقليم مساجد وجوامع كثيرة ولدينا علماء أجلاء أفاضل منذ القدم ولحد الان.
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,298
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود
    رد: أحد علماء الازهر: لخطباء كردستان باع طويل في العلم

    بارك الله فيك روند
    والله يجزيك الخير يارب
     
  3. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة