نجوم مصريون يردّون جوائز جزائرية حصلوا عليها سابقا

الموضوع في 'اخبار الفن والفنانين arts news' بواسطة كول نار, بتاريخ ‏24/11/09.

  1. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,298
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود
    رد فنانون مصريون -بينهم الممثلة يسرا- جوائز سينمائية جزائرية إلى سفارة الجزائر بالقاهرة؛ في إطار حملة الاحتجاجات المصرية ضد الجزائر على خلفية التوتر الناشئ بسبب مباراة فريقي البلدين في كرة القدم. وقالت الفنانة يسرا إنها تنازلت عن جائزة تكريمها التي حصلت عليها في الدورة الثالثة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، مشيرةً إلى أنها سلمت شهادة التكريم لنقيب الممثلين المصريين أشرف زكي كي يردها للسفارة الجزائر بالقاهرة، بحسب الشروق المصرية.
    وطالبت يسرا بمقاطعة الجزائر على جميع المستويات "وليس في الفن فقط"، ومضت مؤكدة "يجب أن يعرف الجميع أن مصر لها تاريخها وفنها وأدبها وإعلامها وعراقتها"، مشددة على "ضرورة أن "تقف كل النقابات المصرية موقفا واحدا تجاه التجاوزات الجزائرية غير المقبولة". واستطردت يسرا "يجب أن نوضح لمن يكرهنا قيمة مصر وقوتها، ويجب أن نقف بجوار قيادتنا، الذين مهما اختلفنا معهم فهم في النهاية لحمنا ودمنا، ولا بد أن نقف معهم ضد كل من تسوّل له نفسه بأن يمس كرامتنا".في صالح الفنانين المصريين وهم الخاسر الأكبر منه، وأوضح: إذا كان صنّاع الأعمال المصرية يرغبون في المقاطعة فلا مانع، ومصر هي الخاسرة من المقاطعة؛ لأن الأفلام والمسلسلات المصرية تعرض في الجزائر، بينما لم يعرض عمل فني واحد جزائري في دور العرض أو التليفزيونات المصرية.
    واستنكر مرباح فكرة اعتذار الفنانين الجزائريين للفنانين والشعب المصري، وقال: على أي شيء نعتذر للمصريين، ولا أعرف سبب هجوم المصريين على الجزائريين في القنوات الفضائية. ووصف مرباح مقاطعة الفنانين المصريين للجزائر بأنها "مجرد عواطف تجاه ما حدث، وسوف تنتهي كل الحساسيات بين الشعبين في الفترة المقبلة"، وقال: يجب على الفنانين في البلدين تهدئة الوضع؛ لأن بين البلدين تاريخا طويلاً وحضارة وعلاقات أكبر وأقوى مما يحدث.
    وردا على ما قاله نقيب الفنانين الجزائريين، قال الدكتور أشرف زكي، نقيب الفنانين المصريين، رئيس اتحاد الفنانين العرب: اتخذت كل النقابات الفنية قرارا بمقاطعة كل المهرجانات والاحتفالات الجزائرية، ومنعنا فنانيهم من العمل في مصر، وقرار المقاطعة أفضل رد على ما يحدث منهم تجاه الشعب المصري. وأنكر زكي معرفته بأن للجزائر نقابة فنية أو صناعة سينما، وقال: على الجزائريين أن يتذكروا أن المصريين صنعوا لهم نشيدهم الوطني، وفيلم "جميلة بوحريد"، وكان أولى للجزائريين أن يسعوا ويتقربوا إلينا ليتعلموا منا.
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     
  3. نسرين

    نسرين Moderator

    إنضم إلينا في:
    ‏6/8/08
    المشاركات:
    7,976
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يسلمو كتير على الخبر
    صور روعه كتير وحلوين بانتظار المزيد

    شكرا لالك
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة