مظاهرة برلين

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة kobani team, بتاريخ ‏29/8/08.

  1. kobani team

    kobani team KobanisatTeam طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11/4/08
    المشاركات:
    16,111
    الإعجابات المتلقاة:
    31
    مظاهرة برلين
    [​IMG]
    تقرير وتصوير سالار شيخاني

    نظمت هيئة العمل المشترك للكرد السوريين في المانيا مظاهرة سلمية امام السفارة السورية في برلين،احتجاجا على سياسة النظام السوري الاستبدادي،وانتهاكه لحقوق الانسان و اعتقاله لقيادات وكوادر ابناء شعبنا الكردي في سوريا وعلى راسهم الاستاذ المناضل محمد موسى محمد سكرتير الحزب اليساري الكردي في سوريا ، والاستاذ المناضل مشعل التمو الناطق الرسمي باسم تيار المستقبل الكردي في سوريا والسيد عمران السيد ، وكما طالب المتظاهرون بالافراج الفوري عن كافةالسجناء السياسيين معتقلي الراي في سجون النظام السوري دون قيد او شرط وتم تقديم مذكرة بهذا الخصوص من قبل الهيئة الىسيادة رئيس الجمهورية السورية الدكتور بشار الاسد للسفارة السورية في برلين ولم تستلمها السفارة كعادتها ورسالة الى السفارة الفرنسية في برلين وتقديم رسالة الى وزارة الخارجية الالمانية لشرح معاناة الشعب الكردي في سوريا والسياسات التي تمارس بحقه من قبل النظام الاستبدادي في سوريا.

    ضمن الشعارات التالية:


    -لا للاعتقالات التعسفية و العشوائية بحق قيادات وكوادر الحركة الوطنية الكردية في سوريا.

    - لا للتعريب

    - لا للتعذيب

    -نعم للديمقراطية

    -نعم للحرية

    28-8-2008

    برلين

    نص المذكرة

    [​IMG][​IMG][​IMG][​IMG]
    [​IMG][​IMG][​IMG][​IMG]


    إلى سيادة رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد المحترم

    بعد التحية والاحترام

    تمر بلادنا سوريا في هذه الفترة من تاريخها، بظروف دقيقة وصعبة للغاية، فهي من جهة تواجه تحديات خارجية كبيرة لا تخفى على أحد، وهي في الواقع تحديات جدية وخطيرة، ومن جهة أخرى فإن الوضع الداخلي ليس على ما يرام، خاصة لجهة الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وغياب الحريات الديمقراطية، حيث تزداد معدلات الغلاء الفاحش باستمرار دون أن تتمكن الحكومة من إيجاد الحلول المناسبة لوضع حد له، كما تزداد معدلات البطالة، ويتدهور المستوى المعيشي لأوسع قطاعات الشعب السوري، وبخاصة الطبقة العاملة وجماهير الفلاحين والكسبة والفئات الوسطى، وتتسع دائرة الفقر، ويستمر العمل بالإحصاء الاستثنائي الجائر لعام 1962 ونتائجه الكارثية التي تطال ضحاياه البالغ عددهم اليوم أكثر من 300000 مواطن كردي جردوا من الجنسية السورية لأسباب سياسية.

    في مثل هذه الظروف الدقيقة من تاريخ بلادنا، تزداد المعاملة التمييزية ضد أبناء الشعب الكردي في سوريا، وتزداد وتيرة اضطهادهم وزج قياداتهم السياسية في السجون، فقد جرى اعتقال الرفيق محمد موسى محمد سكرتير الحزب اليساري الكردي في سوريا بشكل تعسفي، وجرى اختطاف الرفيق مشعل تمو الناطق الرسمي باسم تيار المستقبل الكردي في سوريا، ولا تصرح أية جهة بوجوده لديها.

    سيادة الرئيس:

    إن مثل هذا الاعتقال التعسفي لا يمكن أن يكون في خدمة قضايانا الوطنية، بل بالعكس من ذلك، فإنه يضر بالوحدة الوطنية، خاصة وأن الرفيق محمد موسى محمد مناضل وطني بامتياز، وأن الحزب اليساري الكردي في سوريا حركة وطنية وحركة تقدمية، وحركة ديمقراطية بآن واحد، وكذلك الرفيق مشعل تمو وغيره من المعتقلين السياسيين الكرد.

    إننا في تظاهرتنا الاحتجاجية هذه، وتجمعنا أمام السفارة السورية في ألمانيا، إضافة إلى أننا نمارس حقاً ديمقراطياً، فإننا لا نريد الإساءة لبلدنا، بل على العكس من ذلك تماماً، فإننا نعمل من اجل سوريا ديمقراطية حرة ومذدهرة سوريا لكل ابناها ونطالب برفع الاضطهاد القومي بحق شعبنا الكردي، وتعزيز اللحمة الوطنية الداخلية في بلدنا سوريا، لأن ذلك حجر الزاوية في قوة وتقدم سوريا وازدهارها.

    إن االشعب الكردية في سوريا يشكل جزء اساسي من النسيج الوطني السوري ومن تاريخ سوريا. والاضطهاد الذي يقع على هذه القومية وحركتها السياسية، إنما يقع على البلد بأكمله.

    سيادة الرئيس:

    نحن المجتمعون أمام السفارة السورية في ألمانيا، وكل الكرد السوريين في الخارج، بل كل الوطنيين والتقدميين والديمقراطيين يطالبون بالإفراج الفوري عن الرفيق محمد موسى محمد والرفيق مشعل تمو وكافة السجناء السياسيين وسجناء الراي في سوريا ، ويأملون تدخل سيادتكم شخصيا من أجل ذلك، كما يطالبون بإزالة المعاملة التمييزية ضد أبناء الشعب الكردي في سوريا، وإزالة الاضطهاد القومي بحقهم، وبإلغاء الإحصاء الاستثنائي الجائر ونتائجه الكارثية الواقعة على كاهلل هولاء المواطنيين الذين يعيشون في ظروف صعبة للغاية، ومحرومون من كافة حقوقهم المدنية و الإنسانية.

    وتقبلوا فائق احترامنا وتقديرنا
    هيئة العمل المشترك للكرد السوريين في ألمانيا

    28-8-2008

    برلين

     

    تعليقات فيس بوبك

  2. kobani team

    kobani team KobanisatTeam طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11/4/08
    المشاركات:
    16,111
    الإعجابات المتلقاة:
    31
    منورة اميرة المنتدى

    تسلمي على هل كلام الجميل

    الف شكر لمروركي الكريم

    تحيايي
     
  3. kobani team

    kobani team KobanisatTeam طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11/4/08
    المشاركات:
    16,111
    الإعجابات المتلقاة:
    31
    خوزي

    منورة بوجدك

    شكرا لمرورك

    تحياتي

    زور سباس
     
  4. ئالان

    ئالان New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5/6/08
    المشاركات:
    441
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    الإقامة:
    **كوردستان**
    سوباااااااااااااس ماموستا

    ده ست خوش بيت
     
  5. كجا كردستان

    كجا كردستان ادارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11/4/08
    المشاركات:
    1,560
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    كوردستان سوريا
    الله يعطيهم العافية والله

    يسلمو دياتك عبدو على الخبر و الموضوع

    تحياتي
     
  6. مدينة الحب

    مدينة الحب New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏25/9/08
    المشاركات:
    17
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    مدينة الحب
    سوبااااااااااس بو في بابه تى جوااااااااااان
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة