هيكل عظمي لطفل في جبل الكورد

الموضوع في 'تاريخ وحضارات الشعوب' بواسطة kobani team, بتاريخ ‏6/9/08.

  1. kobani team

    kobani team KobanisatTeam طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11/4/08
    المشاركات:
    16,101
    الإعجابات المتلقاة:
    31
    هيفين جعفر: هيكل عظمي لطفل في جبل الكورد
    [​IMG]

    تحت عنوان اكتشاف هيكل عظمي لطفل يندرتالي يعود تاريخه إلى 50 ألف سنة بحلب...
    نشرت وكالة الأنباء السورية سانا في يوم الجمعة 05.09.2008 هذا الخبرعلى لسان الدكتور يوسف كنجو رئيس شعبة التنقيبات الأثرية في المديرية العامة للآثار والمتاحف بحلب حيث تطرق الى أهمية هذا الإكتشاف العظيم الذي يؤكد مدى قدم وحضارة هذه البقعة من العالم.

    لكن المحزن والمؤسف هنا إذ يقول صاحبنا أن هذا الإكتشاف تم في شمال حلب في كهف الديدرية مع تأكيد اللام وإضافة الياء لكي (تضيع الطاسة) وتعرب تماما من دون أن يذكر شيئ عن ماهية هذا الشمال السوري مرة, وشمال حلب مرة أخرى في صياغة خبيثة حاقدة.

    ويعود صاحبنا مرة أخرى ويسرد للقراء إنه تم اكتشاف أقدم مبنى أثري لا يزال موجوداً في سورية حيث أنهت البعثة عملها في القسم الأول من الكهف وكشفت عن آثار تعود إلى الحضارة النطوفية 11000-13000 التي انتشرت في منطقة فلسطين سابقاً .

    دكتور الآثار هذا يتباهى بفلسطين ويتباهى بالعروبة وينطقهما بالفم الملآن ويذكر من دون تردد اسم منطقة يبرود ومنطقة الكوم في البادية السورية ويتعمد وبشكل سافر ذكر اسم عين دارة التي تحتضن تلك الاثار ويكتفي بذكر شمال سورية وشمال حلب وعندما يصل إلى حضارة الكورد يقف و يصمت وتكتم أنفاسه ويشل لسانه....

    عزيزي القارئ لست بكاتبة ولا مؤلفة لكن أحسست بالظلم وأحسست بالغبن وفي طعن كبرياء جبلنا الكوردي الشامخ وكان لابد أن أكتب وأنقل إليكم مدى هذا الخبث وهذا التجني على منطقتنا التي تتعرض لشتى انواع الظلم والألاعيب كما هو الحال في قامشلو الجريحة وكوباني الابية من قبل القومجيين واذنابهم في المنطقة ببيع الاراضي والممتلكات بغية تعريبها وتغييرمعالمها وطمس هويتها.

    هنا لا بد من التنويه والاشارة لاحزابنا الكوردية التي لم اتمكن من حصرها والى كتابنا ومثقفينا ان يعوا ويدركوا خطورة الموقف في ظل هذه الشرزمة والتشتت وان يكفوا عن اطلاق شعاراتهم وشجارهم في غرف البالتولك وان يوقفوا كتاباتهم ومهاتراتهم على المواقع الالكترونية ضد بعضهم البعض التي تخدم اولا واخيرا الدكتور كنجو واسياده.

    ثمة اسئلة كثيرة تراودني:

    هل قادة حركتنا الكوردية على دراية بهذا الاكتشاف؟؟؟

    هل قادة حركتنا الكوردية مهتمة بكنوزنا؟؟؟

    هل احدا من كتابنا ومثقفينا سيكتبون عن هذا التاريخ المشرق باهتمام كما هم مهتمون بالسودان ولبنان وافغانستان وفلسطين والشيشان؟

    ام انهم سيكتفون بتنظيم مظاهرة في احدى العواصم الاوربية كما مظاهرة برلين التي نظمتها هيئة العمل المشترك الضليعة بتنظيم الجماهير الغفيرة !!؟؟

    واخيرا التمس العذر ان كنت قد اسات لاحد

    بتاريخ 05 09 2008
    هيفين جعفر

    ::::::::::::::::::::::::::::::::

    للاطلاع على نص الخبر

    اكتشاف هيكل عظمي لطفل يندرتالي يعود تاريخه إلى 50 ألف سنة بحلب

    الجمعة, 05 أيلول , 2008 - 04:00

    حلب-سانا

    أنهت البعثة الأثرية السورية اليابانية المشتركة تنقيباتها في كهف الديدرية شمال محافظة حلب في ختام موسمها التنقيبي لهذا العام باكتشافات أثرية هامة على الصعيدين الوطني والعالمي.

    وقال الدكتور يوسف كنجو رئيس شعبة التنقيبات الأثرية في المديرية العامة للآثار والمتاحف بحلب إنه تم اكتشاف أقدم مبنى أثري لا يزال موجوداً في سورية حيث أنهت البعثة عملها في القسم الأول من الكهف وكشفت عن آثار تعود إلى الحضارة النطوفية 11000-13000 التي انتشرت في منطقة فلسطين سابقاً مما يدل على انتشار هذه الحضارة شمال سورية وهي المرة الأولى التي تكتشف فيها مبان أثرية بهذا الحجم تعود إلى الفترة المذكورة.

    وأضاف إن المباني المكتشفة تمثل أنصاف دوائر بني قسمها السفلي من الحجارة الطبيعية على ارتفاع متر واحد بينما تم تجهيز قسمها العلوي من أغصان الأشجار التي وجدت محروقة في مكانها الطبيعي وتم كشف خمسة مبان أثرية متتالية تقع جميعها ضمن كهف الديدرية سيتم المحافظة على وضعها الحالي نظراً لأهميتها التاريخية.

    وأشار الدكتور كنجو إلى أنه تم اكتشاف أدوات حجرية في نفس المكان على عمق أربعة أمتار من أرضية الكهف يعود تاريخها إلى الفترة اليبرودية قبل 300 ألف سنة وهي المرة الأولى أيضاً التي تكتشف آار هذه الحضارة شمال سورية بعد اكتشافها سابقاً في منطقة يبرود بالقرب من دمشق ومنطقة الكوم في البادية السورية وهذا دليل على انتشار وتوسع هذه الحضارة إلى أماكن بعيدة عن مركزها الأصلي.

    كما اكتشفت البعثة بعد تنقيبها في القسم الخلفي من الكهف بقايا هيكل عظمي لطفل يندرتالي يعود تاريخه إلى ما قبل 50 ألف سنة وهو الثالث في كهف الديدرية وسورية.

    يذكر أن كهف الديدرية يعتبر من أهم الكهوف العالمية حيث سكنه الإنسان قبل 300 ألف سنة وتعاقبت عليه أهم ثلاث حضارات وهي الحضارة اليبرودية والموسيترية والنطوفية.

    وتأتي هذه الاكتشافات تتويجاً لجهود البعثة التي بدأت قبل عشرين عاماً.

    [​IMG]
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. kobani team

    kobani team KobanisatTeam طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11/4/08
    المشاركات:
    16,101
    الإعجابات المتلقاة:
    31
    نورتي اميرة


    زورسباس لمرورك العطر

    تحياتي لكي
     
  3. ئالان

    ئالان New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5/6/08
    المشاركات:
    441
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    الإقامة:
    **كوردستان**
    زور سوباس
    هه ربزيت ماموستا عبدو
     
  4. kevin nash

    kevin nash New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏21/2/09
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    سكرتير
    الإقامة:
    الكويت
    هر بزيت
    دس
    خوووووووش
     
  5. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة