سيارة إيرانية "للسيدات فقط"

الموضوع في 'تعريف التكنولوجيا ,الطب والصحة' بواسطة عاشق وطن, بتاريخ ‏10/10/08.

  1. عاشق وطن

    عاشق وطن New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏24/7/08
    المشاركات:
    1,212
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الإقامة:
    الغربه
    أعلنت شركة "إيران خودرو" كبرى شركات إنتاج السيارات في إيران أنها ستنتج سيارة مخصصة للسيدات.
    [​IMG]
    وأشارت وكالة فارس للأنباء نقلا عن العلاقات العامة لشركة "إيران خودرو" أن "السيارة النسائية ستجهز بناقل آلي للسرعة ونظام خاص للتوقف في موقف السيارات ونظام إرشاد متميز ورافع خاص يمكن المرأة من تغيير العجلة بسهولة".

    وكما أوردت وكالة الأنباء الكويتية فقد تكون هذه السيارة مخصصة للنساء بفضل هذا الرافع بالذات كما تتميز بألوان نسائية خاصة.

    وهناك سمات مميزة أخرى لهذه السيارة إذ أنه من المقرر أن يتم تجهيزها بتقنية تنبيه "قائدة" السيارة بانخفاض الضغط في الإطارات وأيضا ما يوفر أسباب الأمان والراحة للأطفال الذين يستقلون السيارة التي تقودها أمهاتهم.


    وكانت دراسة سنوية تجريها شركة الكيمياويات "دو بونت" عن شعبية الألوان المفضلة للسيارات، والتي يعتمد عليها مصنعو السيارات في تحديد أذواق المستهلكين، قد أوضحت أن أولويات عشاق السيارات في اختيار الوان سياراتهم تغيرت على المستوى العالمي.
    [​IMG]
    فبعد أن سيطر اللون الفضي على السوق لمدة سبعة أعوام، بدأ الاوروبيون بتفضيل اللون الأسود، فيما برز اتجاه واضح في كل من الولايات المتحدة واليابان نحو اللون الأبيض وألوان أخرى مثل الأحمر للسيارات الرياضية.

    وأظهرت الدراسة التي نشرت نتائجها وكالة الأنباء الاسبانية أن 25% من السيارات المصنعة هذا العام في أوروبا سوداء اللون، فيما يحتل اللون الفضي المرتبة الثانية بنسبة 22%، أما المراتب الأخرى فتتقدمها الوان الرمادي والأحمر والأزرق.

    وأشارت صحيفة الشرق الأوسط عبر موقعها الإلكتروني أن ما أثار استغراب المتخصصين هو انتشار اللون الأبيض اللؤلؤي في السوق الأمريكية، وهو الأمر الذي فسرته جلوريا خوبر، من شركة "بانتون" الأمريكية لأنظمة التلوين بأنه يعود إلى كونها أرخص من السيارات ذات الألوان اللامعة. أما بالنسبة لسيطرة اللون الأسود في سوق السيارات الأوروبية، فقد فسره المسؤول في شركة "دو بونت"، دانيل كاماراسا، بأنه يعود إلى ارتفاع مبيعات السيارات الشهيرة السوداء اللون عادة والتي تصل حصتها إلى 30 % من السوق.


    ويضيف المسئول: إن الألوان الداكنة تناسب سيارات مثل "أودي" و"مرسيدس" و"بي إم دبليو" و"جاجوار"، كما أن الأسود لون له قيمة، خاصة عند الشباب على عكس اللون الأبيض الذي غالباً ما يكون لون سيارات التأجير والسيارات الخاصة بالشركات.
    [​IMG]
    طرز تحاكي عالم الموضة
    وفي رأي هذا المسئول أن اختيار لون السيارة يعبر في الأساس عن الموضة العامة وأن السيدات هن من يقرن عادة لون السيارة، فيما يحتفظ الرجال بصلاحية اختبار لمحرك وتقنيات السيارة، يبقى قرار اللون عادة من "صلاحية" المرأة. ولا يخفي المسئول الأسباني دور اللون في عملية التسويق، إذ يؤكد أن اللون يعد سلاحا قويا في هذا المجال.
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كجا كردستان

    كجا كردستان ادارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11/4/08
    المشاركات:
    1,560
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    كوردستان سوريا
    يا سلام صاير تطور والله في ايران

    يسلمو دياتك عاشق على الخبر و الموضوع
     
  3. عاشق وطن

    عاشق وطن New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏24/7/08
    المشاركات:
    1,212
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الإقامة:
    الغربه
    شكرا على التواجد
     
  4. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,950
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة