هذا رأيي

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة مازن علي حاجي, بتاريخ ‏10/10/08.

  1. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    قال حافظ الاسد ( لعنة الله والملائكه عليه في حياته وبعد مماته) مع العلم انه لايجوز اخلاقيا سوى الرحمة على الميت ولاكن للعنتي عليه سببان
    الاول انه استمر في حكمه وطغيانه 30 عاما لم نجد فيها الراحه ولا غمض لنا جفن ولم يجد جيراننا واخوتنا في لبنان خاصة و باقي الدول العربية من فترة حكمه الا الضرر وهو اللذي اوصل البلد في حياته الى ماوصل اليه الان ؟
    والثاني هو انه لم نرتاح ولم نخلص منه ولا من زبانيته بعد مماته وذلك لجهة تحضير وتهيئة بشار خلفا له والثانيه اسوأ وأمر وادهى .
    مع العلم بانه لازال هناك من يسميه ( الرئيس الراحل ) ويتبعها بكلمة غفر الله له .
    وهناك من يقول وفي صلاته وهو يئم المصلين ( اللهم اغفر لسيدنا وقائدناالمفدى حافظ الاسد )( اللهم انصر سيدنا وقائدنا بشار الاسد على اعدائه
    متناسين بانه لا سيدا لنا بعد محمد ( ص )
    والسؤال لخطباء المساجد المنافقين ترى منهم اعداء بشار اللذين تريدون من الله ان ينصره عليهم )
    ( الجواب طبعا هم لبنان والشرفاء اللبنانيين وسوريه والشرفاء السوريين )
    سأزيدهم من الشعر بيت.
    واقول لعنة الله والملائكه عليهم (اقصد الأئمه والخطباء ومن يقف ويصلي خلفهم لعنة لاتحول ولاتزول الى يوم الدين ( اللهم امين ) )
    ولنعد الى اقوال حافظ الاسد .
    ماأخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة
    لااريد لاحد ان يسكت او يتستر عن الاخطاء والنواقص .
    عندما قرأ الناس مقولته الاولى وبطريقة دراماتيكية اوتوماتيكية الكتروميكانيكيه فسروا قوله هذا على انه يقصد به العدو ( الصديق ) دولة اسرائيل الحرة المستقلة وطبعا وكما نعلم كلنا وقبل ان يستفيق ( الديك )( اقصد خطباء المساجد ) ليلعلعوا ويبعبعوا ويمعمعوا ويرددوا بين المصلين ماقاله قائدهم وسيدهم عسى وعل سيدهم ان يهديهم عبائة من كتان مطرزة بخيوط من فعل الشيطان كانت قد سبقته ابواق النظام من صحافه وراديو وتلفزيون ولمدة شهر والشعب ( أكل وشارب ونايم على تلك المقوله ).
    تعالوا نقرأ معا تلك المقولة وماتخفيه بين سطورها اقول بانه كان يقصد حرفيا بان مااخذ بالقوه (كان يقصد نفسه وطريقة استيلائه على السلطه بمساعدة اخوه المجرم رفعت الاسد واستيلائهم على البلد بالقوة والحديد والنار ) )
    انما قوله ( لايسترد الا بالقوه كان يقصد بها ان كنتم اقوياء وشجعان وبرابره ومنغول فاستردوا ما اخذ منكم بالقوه ) وكون القوه كانت ملك يمينه انذاك لم يستطع احد ان يسترد ولو شاة( عنزة ) مسروقه ؟؟؟؟؟
    ولن يستطيع استردادها احدا اليوم وبعد مضي مايقارب اربعين عاما من التسلط والاستبداد وبناء القوات الحاميه للعائله ومن لف لفها
    اما مقولته الثانيه عن السكوت والتستر على الاخطاء والنواقص كان يقصد بها .
    اسمحوا لي ان اعود بكم الى الوراء قليلا ( معليش اتحملوني شوي )
    في عام 1970 استولى الطاغيه على الحكم وكان عدد سكان سوريه أن ذاك مايقارب ستة او سبعة ملايين كما كانت المصانع والمعامل التابعه للقطاع العام ( اي للدولة ) قليله وتعد على الاصابع .
    لنحسب معا ( حساب نسوان كما يقولون ) مع احترامي وتقديري لكل النسوان اذا كان عدد الجيش أن ذاك 400الف طبعا العد المذكور يشمل العاملين في القطاع العام واجهزة الامن والشرطه والتي لم تكن بهذا العدد من حيث الكم والنوع وعدد الافرع ( ماشاء الله )
    واراد حافظ الاسد ان يوزيع الشعب على عناصر الامن لمراقبتهم انذاك سيكون نصيب كل فرد من المخابرات مايقارب 25 الف مواطن وبما ان الفترة تلك كانت وسائط النقل شبه معدومه وخاصة لدى المواطنين كان من المستحيل مراقبة ومتابعة ال 25 الف مواطن من قبل عنصر الامن ذاك عدى عن انه لم يكن يوجد تلفونات او وسائط اخرى للتواصل .
    مما استدعى حافظ الاسد ان يستخدم ذكائه ( للاسف لم يستخدمه يوما لخدمه الشعب والبلد ) المهم ان يستخدمة في قول تلك المقوله وهي لااريد لاحد ان يسكت او يتستر على العيوب والنواقص كي يستخدم المواطنين ذات انفسهم جواسيس على بعضهم وكل واحد منهم ان صدف ورأى خطأ سيقوم بما يمليه عليه واجبه الوطني بابلاغ الجهات المختصه كي تقوم بالقصاص من المخطئ من ناحيه ومن ناحية اخرى يكون لدى حافظ الاسد كامل المعلومات عن كل من يقول ( أف ) ولو داخل قفص صدره ويتولى اي حافظ الاسد الاهتمام بالباقي والباقي كان ولازال هو اختفاء هذا الشخص او ذاك دون رجعه او علم او خبر هذه قرائتي لمقولات حافظ الاسد .
    اما بالنسبه لاصف شوكت ومادار حوله من شبهات واقامه جبرية نعم لقد حدث هذا الشيء بالفعل ولكن تدخل بشرى وامها انيسة بالموضوع والقاء اللوم على بشار جعلا بشار يتراجع عن ذلك القرار والدليل هو ان اصف شوكت على رأس عملة ويزاول مهامه من بطش وارهاب ووو
    هذه صورة لاصف شوكت مرفقة مع المقال
    انظرو اليها بتمعن وبدقه ولاتنسوا قرائة تاريخة القذر سبق وقلت بان عائلة اصف شوكت ليست من طرطوس ولا تمت للساحل السوري او للعلويين بصلة فهم عرب رحل
    او كما يقال بالعامية ( بدو ) مع احترامي لاخواننا البدو يقول العلماء الفيزيولوجيون بان كل انسان من قوميه ما يعرف من خلال جبينه والتي تدل على عرق ذالك الشخص كأن نقول مثلا بان العلويين جبينهم عريضه او الكورد مثلا كذا وكذا ( طبعا على ذمة العلماء ) والله سبحانه وتعالى اعلم بخلقه و العلماء يؤكدون نظريتهم بتقديم الدليل على اصبع الابهام واللذي كلنا نعلم بانه ضمن السته ونصف او سبعة مليارات انسان على وجه الارض لايوجد بصمة تشبه الاخرى .
    ومن خلال نظري وتدقيقي في صورة المجرم اصف اعتقد والله العليم انه من اصول بدويه منحدرة من اواسط او جنوب العراق مما دعاني اتسائل .
    ماذا لوكان فعلا قد اتى من هناك ماذا لوكان السفاح صدام حسين هو اللذي قد ارسله ليتدرج ضمن الجيش السوري حتى يصل اعلى المراتب وينال مبتغاه واعتقد لابل اجزم بان مبتغاه هو الوصول الى رئاسة الجمهوريه وان لم يفعلها في الوقت الحاضر كرمال عين انيسه ام بشرى من ناحية ومعارضة اغلب الضباط والقادة السوريين بالاخص العلويين على وصول اصف شوكت الى القمة لكان فعلها منذ زمن لقد ازاح حافظ الاسد كل اللذين كانوا يشكلون خطرا عليه من طريقه ان بالتصفيه الجسدية وان السجن مدى الحياة وان بالنفي خارج البلد بدون رجعه وما يفعله اليوم اصف شوكت يدل على المدرسة الحافظيه والصدامية اما من ناحية تصفيته فلا اعتقد ذلك كونه الاقوى بين خصومه الان وممسك بزمام الامور من كل نواحيها ولو عدنا مرة اخرى الى قصته مع بشرى نجد بانه استطاع ان يزيل العقبه ( خطيب بشرى ) الدكتور محسن بلال من طريقه بكل سهوله وامتلاك قلب بشرى بالرغم من انه متزوج وله اولاد وليس قد المقام كما يقال فقد كان حارس بشرى الشخصي ولكنه يملك فنون التسلق ويعرف من اين تأكل الكتف اما بالنسبة لميليس وفريقه وامل الخلاص الغامض يقول المثل ( عيش يا............. حتى ينبت الحشيش ) من المعروف عن عصابة ال الحاكم دهائها ومكرها والابن سر ابيه .
    لو تم قصف منطقة عين الصاحب والتي لااحد يعلم لحد الان لماذا استهدفتها اسرائيل وقصف المفاعل في دير الزور قبل اغتيال رفيق الحريري رحمه الله اعتقد بان سوريه كانت ردت على التعدي بغض النظر عن بشار وعصابته لان هناك ضباطا وجنودا احرارا مخلصين ومحبين لبلدهم ولن يسكتوا على مثل هكذا عدوان على اراضيهم ولكن كون الموضوع يخص بشار وماهر واصف مباشرة لم يتم الرد على تلك الخروقات لان في نية بشار عدم اغلاق باب اسرائيل بوجهه اذا ما اضطر الامر لذلك فهم لاتعني لهم الاراضي المحتله اي شيء ولو عنت لهم شيئا لما تخلوا عن لواء اسكندرون واهدائها لتركيا وكأنها ملك ورثوه عن اجدادهم ولهم الحق بالتصرف به واهدائه لمن يشاؤون وهم يعلمون علم اليقين بان لواء اسكندرون من اراضي كوردستاننا الغالي واللذي لن نفرط بشبر من ارضه حتى ولو على جثث الشعب الكوردي بكامله والان نجد بشار قد فتح باب الصلح مع اسرائيل هربا للامام بعد ان اكتشف ان الاغتيالات والتصفيات لاتستطيع انهاء اصحاب الكلمة الحرة في لبنان وسوريه واهل ومؤيدي الحريري ومن اغتيلوا بعده ولن تنهي حالة الانقسام الداخلي في سوريه بين معارض للنظام ( وكلب ) له اعتقدوا بان سلامهم الاسرائيلي ذاك سينجيهم من ورطتهم ولو على حساب كل الشعب السوري على مبدأ ( ياروح مابعدك روح )
    ودمتم بخير من الله .
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. عاشق وطن

    عاشق وطن New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏24/7/08
    المشاركات:
    1,212
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الإقامة:
    الغربه
    اخي مازن رائيك صائب وصادق احيي الروح التي تتألق بها

    تحيه مشرق من ارض كردستان الابيه

    دمت لنا ودام نزيف قلمك المتميز
     
  3. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
     
  4. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    اكرر اسفي اعتذاري منك اخي الكريم
    تقبل من باقة ورد لشخصك الكريم
    وارجو المعذرة
    الف شكر لك حبيبي
     
  5. xelil jan

    xelil jan New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏28/8/08
    المشاركات:
    62
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: هذا رأيي

    شكرا استاذ مازن على كتاباتك الجريئة وبتمنى نشوف كل هل مجرمين في السجون ويعيش البلد بسلام ونشوفك بكوباني الحلوة تحياتي
     
  6. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    رد: هذا رأيي

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xelil jan [​IMG]
    شكرا استاذ مازن على كتاباتك الجريئة وبتمنى نشوف كل هل مجرمين في السجون ويعيش البلد بسلام ونشوفك بكوباني الحلوة تحياتي
    ---------------------------------------------




    شكرا لك اخي خليل
    حقيقة النظام الفاسد يحتاج منا ان نبذل كل جهودنا باتجاه واحد حتى نستطيع التخلص منه والا باصواتنا المفردة والمتفرقة من هنا وهناك صعب قليلا
    واتمنى ان نلتقي ان شاء الله بعد زوال الطاغية في كوباني الحبيبة كما اتمنى لك النجاح والتوفيق
    والف شكر
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة