عادل إمام : لم أتمالك نفسي وبكيت عند استلامي للجائزة في باريس

الموضوع في 'اخبار الفن والفنانين arts news' بواسطة عاشق وطن, بتاريخ ‏24/10/08.

  1. عاشق وطن

    عاشق وطن New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏24/7/08
    المشاركات:
    1,212
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الإقامة:
    الغربه
    [​IMG]
    عادل امام

    استضاف برنامج " البيت بيتك" – الذي يقدمه الإعلامي الشهير" محمود سعد" على القناة الثانية الأرضية والفضائية المصرية – في حلقة الأمس النجم الكوميدي الكبير " عادل إمام" ، وشارك النجم الكبير في البرنامج من بداية الحلقة لنهايتها ، وتحدث خلال الحلقة عن تكريمه الأخير في باريس وأسبانيا عن فيلمه الأخير "حسن ومرقص" بطولته أمام النجم العالمي "عمر الشريف" ، وفوزه بجائزة المهرجان الدولي المعروف باسم السينما الفريتية، وأحضر عادل إمام الجائزة التي حصل عليها في المهرجان وهي عبارة عن قطعة فضية عليها أسمه، قال عليها إمام : هذه هي الحديدة التي فوزت بها ، فضحك محمود سعد وعلق على كلامه بأن هذه الجائزة التي يطلق عليها حديدة من أهم الجوائز الفنية.

    كاريزما الزعيم

    وقدم سعد النجم الكبير بقوله : لا أجد تعبير أفضل من تعبير سناء البيسي عن النجم الكبير عادل إمام بأن " كاريزما عادل إمام لا تقل مطلقاً عن كاريزما أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وجمال عبد الناصر" ،وعبر الهاتف تحدثت "عبير عطيفة" والمسؤل الإعلامي بمفوضية الأمم المتحدة عن حفل تكريم إمام في مهرجان السينما الفريتية تقديرا لدوره في توظيف السينما في خدمة القضايا الاجتماعية والإنسانية ، وتحدثت عن الاستقبال الحافل به ، وتطرقت لدور إمام الهام والفعال تجاه ملفات اللاجئين كونه سفير للنوايا الحسنة ، وعلق عادل إمام عن حفل تكريمه في باريس بأنه لم يتمالك نفسه وبكى كثيراً عند استلامه الجائزة وعندما طلبت منه رئيسة المهرجان أن يتحدث عن فيلمه "حسن ومرقص" بعد عرضه ، لم يتمالك نفسه من البكاء تأثراً بأحداث الفيلم رغم أنه رآه خمس مرات ، وقال إمام : طلبت من أستاذ عمر الشريف أن يقوم هو بالتحدث عن الفيلم ، وبالمناسبة كانت هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها عمر الشريف الفيلم بشكل كامل ، أما أنا فرأيته خمس مرات ، ورغم ذلك بكيت تأثراً بالأحداث والقصة .

    وقال إمام : أن من أهم من حضروا هذا الحفل هي الملكة نور ملكة الأردن التي قدمتني قائلة صديقي عادل إمام ، وقد سعدت بلفظ صديقي ، فيكفي لأي إنسان أن تكون الملكة صاحبته ، وهذا شيء يسعدني جداً ، وضحك محمود سعد ، وتطرق الحوار موضوعات فنية أخرى وهي خاصة بالدراما المصرية وهل هي في مأزق أم لا ؟ ، قال النجم الكبير : الدراما المصرية غنية بالممثلين والنجوم وهم لديهم طاقة فنية ممتازة ، ولكن ينقصها الكتابة والأدباء ، متسائلاً : أين نجيب محفوظ الآن ، أين يوسف إدريس أين توفيق الحكيم وطه حسين ، كل هؤلاء كانوا من أهم أسباب ثقل الدراما والسينما في وقت من الأوقات ، فلو اتحد الأدب مرة أخرى مع السينما والدراما لأصبحنا شيء مهم ومختلف في الحركة الفنية في العالم كله .

    مسلسل كوميدي سيكون مفاجأة

    [​IMG]


    وفاجأ عادل إمام المشاهدين بقوله أنه يستعد لبطولة مسلسل كوميدي ذو إنتاج ضخم تنتجه شركة جود نيوز ويقوم بكتابته في الوقت الحالي "عماد أديب" ، وأوضح إمام أن المسلسل سيتم تصويره عقب انتهاؤه من مشروع فيلم يحضر له حالياً ، وعن المسلسل قال النجم الكبير : هو مشروع سيتم البدء فيه بعد انتهائي من الفيلم ، وهو عن رجل يتجول في أنحاء البلاد العربية وفي كل بلد سيتعرض لمشاكل ومفارقات عديدة تظهر عيوب مجتمعاتنا العربية ، والمسلسل كوميدي بالدرجة الأولى ولكنه يحمل رسالة مهمة .

    وتم عرض لقطات من فيلم "حسن ومرقص" وأفلام "التجربة الدنماركية" و"أمير الظلام" و"الواد محروس بتاع الوزير" و" مرجان أحمد مرجان "و" طيور الظلام" ، وبعد عرض هذه اللقطات سأله سعد : ماذا تشعر بعد كل تكريم وجائزة تحصل عليها ، وأنا أعلم أنك تهرب من حفلات تكريمك ؟ فقال النجم الكبير : أشعر بسعادة كوني محبوب من الناس ، وكوني ذو شعبية كبيرة ، وهذا أمر يفرحني بأني فرجت عن الناس أحزانهم ، وهناك حديث عن الرسول "ص" فيما معناه أن من أسعد الناس دخل الجنة ، وضحك إمام وقال : أنا سأدخل الجنة كتير جدا جدا ، وعلق محمود سعد مبتسماً : إن شاء الله في مقام عالي .

    وسأله سعد : ما هي المأساة التي نعيشها الآن كأمة عربية ؟ فقال إمام : ليس هناك مأساة أكبر مما يحدث في فلسطين الآن ، الإخوة بيتخانقوا ويتقاتلوا ، للأسف فهي كارثة أكبر من كارثة 67 ، وربنا يستر على هذه البلد .

    وعن تأثير التليفزيون في المنطقة العربية ، قال إمام : للأسف التليفزيون يلعب دور سلبي فهو جهاز أصبح دوره كيف يوقع الأنظمة العربية بعضها في بعض ، وهذا دور سيء مسئول عنه الإعلام والتليفزيون بالأخص ، لأنه في كل بيت ولأنه أسهل وسيلة معرفة .
    علي مبارك أفضل عمل تاريخي :

    أما عن المسلسلات التي حازت إعجابه في رمضان ، فقال عادل إمام : شاهدت مسلسل "علي مبارك" بعد السحور كنت انتظره بشغف ، وأنا أشيد بعبقرية المؤلف محمد سيد عيد ، وأيضاً المخرج وفيق وجدي فهو مهم جدا ،عجبني جدا المسلسل رغم أني لا أحب تجسيد الشخصيات التاريخية ، ولكني أشيد بهذا المسلسل الرائع ، وأنا كلمت المخرج وشكرته على هذا العمل، كما أعجبني جدا الممثل الشاب الذي لعب دور الخديوي إسماعيل ،وأنا أطالب التليفزيون بضرورة الاهتمام بالمخرج وفيق وجدي وبصحته خاصة وهو مريض ، فهو مخرج مبدع والدراما في حاجة شديدة إليه .

    وسأل سعد النجم الكبير كيف أنه مندهش من كونه يتغير ويتجدد مع السينما ، وكيف أن أفلامه مازالت تحقق أعلى الإيرادات وتنافس أفلام الشباب وبقوة بل وتنتصر عليها ، فقال إمام : أنا أشعر بشبابي الدائم ، لهذا كلما قدمت عمل نجحت فيه ، ولو شعرت يوماً بأني رجل عجوز لن أبدع في أي عمل فني أقدمه ، فأنا أعيش شبابي حتى الآن ، ومع أحفادي ألعب معهم الكرة ،وليس هناك سر في نجاحي كل الموضوع أني عمري ما جريت وراء النجومية بل أجري وراء الفيلم ووراء الدور ، كثيراً لم يكن معي فلوس وعرض علي أفلام هابطة رفضت تقديمها ، لهذا احترمني الناس وأحبوني .

    [​IMG]
    عادل في مشهد من مرجان احمد مرجان

    وتحدث إمام عن تجاربه مع النجوم الشباب وقال : السينما تتجدد بالوجوه الشابة الجديدة وأنا أحب الشباب وفي كل أفلامي أستعين بهم ، مثل أحمد مكي عجبني أداؤه في مسلسل الست كوم "تامر وشوقية" وطلبت منه يشاركني في "مرجان أحمد مرجان" ، ولما جاءني في مكتبي لم أعرفه لأنه لم يكن يرتدي الباروكة التي اشتهر بها ، فطلبت منه أن يرتديها ويعود لمقابلتي حتى أعرف التحدث معه عن دوره في الفيلم ،كما قدمت من قبل كل النجوم بدء بعلاء ولي الدين الله يرحمه وهنيدي وأحمد أدم وغيرهم .

    وسأله سعد : عمرك ما قلت لنفسك كفاية وجع قلب ، أنا تعبت ؟ فقال النجم الكبير : أبداً عمري ما يئست ، ولو في أصعب الظروف ، وأتاني محمد ابني يبكي من هجوم النقاد عليه ، وهو يقول لي الله يكون في عونك يا بابا كيف تتحمل هذا ، فأخذته في حضني وقلت له سأعلمك كيف تتحمل أنت الأخر بألا تهتم بأي شيء إلا إقبال الناس على شباك التذاكر ،وهذا هو دليل واقعي على حبهم لك ، ونفس الشيء أعلمه لرامي .

    واستضاف محمود سعد د. يوسف غالي في الفقرة الأخيرة من البرنامج ، وطلب سعد من عادل إمام أن يحاوره وهنأه النجم الكبير على منصبه الجديد الذي فاز به وهو رئيس لجنة تحديد السياسات في صندوق النقد الدولي،وسأله عادل إمام إذا كان هو الذي راح للمنصب أم المنصب هو الذي أتى له ، وسأله عن أحوال البورصة وأحوال الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات ، وكيف يعيش المواطن المصري البسيط في ظل هذه الأزمات العالمية ، وما الذي سيستفيده المصريين من منصب د.بطرس غالي الجديد في صندوق النقد الدولي .
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,950
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     
  3. نسرين

    نسرين Moderator

    إنضم إلينا في:
    ‏6/8/08
    المشاركات:
    7,974
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يسلمو كتير على الخبر
    صور روعه كتير وحلوين بانتظار المزيد

    شكرا لالك
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة