وراء كل فنان عظيم امرأة!

الموضوع في 'اخبار الفن والفنانين arts news' بواسطة دموع كردستان, بتاريخ ‏30/10/08.

  1. دموع كردستان

    دموع كردستان New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏26/4/08
    المشاركات:
    192
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    moon
    تتفاوت العلاقة بين الفنان وأهله من فنان إلى آخر، قد يلجأ إليهم عندما يجد نفسه في مشكلة أو يحتاج إلى نصيحة، أو لمساعدته على الاختيار عندما يحتار أمام كمّ من الأعمال الفنية المعروضة عليه، إلا أن هناك من يبالغ في علاقته بأهله إلى حد الاعتماد الكامل عليهم، في صيغة تتجاوز مهام مدير الأعمال في أحيان كثيرة.



    تتولى والدته ادارة شؤونه الفنية

    أبرز هؤلاء إيهاب توفيق الذي تتولى والدته "الحاجة" (كما تعرف في الوسط الفني) إدارة شؤونه الفنية، تستمع إلى الأغنيات من الشعراء والملحنين وتختار من بينها الأفضل وما يناسب ذوق ابنها، ثم تعرض عليه تلك التي اختارتها، وليس عليه سوى توقيع العقود، وتحديد المواعيد مع الإعلام.

    على الدرب نفسه تسير جيجي زوجة هشام عباس، تختار الأغاني وتنظم الحفلات الغنائية التي يحييها والبرامج التي يشارك فيها، وتتدخل حتى في مظهره وتتفق مع المعدّين على الأسئلة التي ستوجه إليه، في المقابل يقتصر دوره في تسجيل الأغاني في الأستوديو بصوته. يذكر أنه خلال هذا العام بدأت جيجي الانسحاب من حياة زوجها الفنية وتحديداً في فترة الحمل والولادة وبعد إنجاب "تمارا" أخيراً.

    تصحيح الصورة

    بدورها تتولى ناديا الشربيني والدة منة فضالي مهمة التحدث مع الإعلاميين والصحافيين والتشاور في الأمور المادية مع المنتجين وقراءة السيناريوهات المعروضة على ابنتها لاختيار الأفضل.

    من جهتها تحرص وفاء عبد السلام والدة المطربة شذى على متابعة أعمال ابنتها الفنية والاتفاق مع المتعهدين وتنظيم جدول أعمالها، كذلك تلازم مها نصري والدة مي عز الدين ابنتها في كل مكان حتى أثناء التصوير، وتجلس مع المخرج لمتابعة الـ monitor أو شاشة العرض، لتتأكد من أن ابنتها تظهر بشكل جيد سواء كان فيلماً أو مسلسلاً، "لأن المخرج يركز على فريق العمل، أما أنا فينصبّ تركيزي على ابنتي فحسب" على حد تعبيرها.

    من جهة أخرى تؤكد أن مي سيدة قرارها في النهاية، لكن هذا لا يمنعها من إسداء النصيحة إليها من وقت لآخر لأن هناك أشياء قد تراها هي بينما لا تلمحها ابنتها.



    تدخل والدة منة فضالي في ابنتها يكون لصالحا

    تضيف: "لا تستطيع مي اتخاذ قرار في حياتها سواء الفنية أو الشخصية إلا بعد الرجوع إليَّ واستشارتي، حتى لو اختلفنا في النهاية لابد من أن تناقشني، كأم أتمنى دوما أن تقدم ابنتي أعمالاً جادة ولها قيمة بينما ترغب مي في تقديم أعمال فنية تحقق أعلى الإيرادات، أحيانا أقتنع بوجهة نظرها".

    تبرر وفاء عبد السلام والدة المطربة شذى قيامها بمهام مدير الأعمال لابنتها لأنها تعرف الوسط الفني وتربطها علاقات جيدة بالجميع فيه. توضح عبد السلام: "تشترك شذى في الأعمال الفنية منذ طفولتها، لذا من الطبيعي أن أتولى بنفسي شؤونها الفنية والإعلامية".

    إلا أنها تشدد في الوقت نفسه على أن شذى هي التي تختار في النهاية ولا تفرض عليها شيئاً.

    تعتبر ناديا الشربيني والدة منة فضالي أن تدخلاتها في شؤون ابنتها الفنية لصالحها، "لا يوجد شخص يمكنه توجيه نقد بناء لمنة أكثر من أمها التي تخاف على مصلحتها وتتمنى أن تراها في أحسن صورة"على حد تعبيرها.

    تضيف الشربيني: "تربيت على هذه الطريقة، فعلى الرغم من أني لست فنانة، إلا أنني كنت أستشير والدتي في كل كبيرة وصغيرة، وكانت تنصحني بصدق كأي أم في الدنيا".

    تشير إلى أنها تختلف أحيانا مع منة على دور محدد، في أكثر من مناسبة تمسكت منة برأيها لتكتشف في النهاية أنها كانت مخطئة، "مثلا عندما عرض عليها مسلسل "مواطن بدرجة وزير" اعترضت على الدور لأني شعرت أن المخرج المنفذ ليس واثقاً بنفسه وخشيت أن يفسَد هذا العمل ككل وهكذا كان، لم يخرج الدور بشكل جيد ولم تحصل منة على أجرها، وكل المشاكل التي واجهتها كان سببها المخرج المنفذ، فندمت على عدم الإستماع إلى نصيحتي منذ البداية"، أما جيجي زوجة هشام عباس فرفضت التعليق على المهام التي تقوم بها. الجريدة





    مع حبي
    دموع
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. نسرين

    نسرين Moderator

    إنضم إلينا في:
    ‏6/8/08
    المشاركات:
    7,974
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    دموع شكرا على الموضوع
     
  3. دموع كردستان

    دموع كردستان New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏26/4/08
    المشاركات:
    192
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    moon
    شكرا نسرين لمرورك
     
  4. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,950
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     
  5. نسرين

    نسرين Moderator

    إنضم إلينا في:
    ‏6/8/08
    المشاركات:
    7,974
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يسلمو كتير على الخبر
    صور روعه كتير وحلوين بانتظار المزيد

    شكرا لالك
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة