محكمة التمييز تؤيد حكما بالسجن والجلد على طبيبين مصريين فى السعودية

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة عاشق وطن, بتاريخ ‏24/11/08.

  1. عاشق وطن

    عاشق وطن New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏24/7/08
    المشاركات:
    1,212
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الإقامة:
    الغربه
    محكمة التمييز تؤيد حكما بالسجن والجلد على طبيبين مصريين فى السعودية





    [​IMG]
    الرياض: أصدرت مديرية الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة اليوم بياناً حول قضية الطبيبين المصريين المحكوم عليهما بالسجن والجلد فى المملكة العربية السعودية. قالت المديرية فى بيانها إن معلومات توفرت للمباحث الإدارية عن قيام الطبيب شوقى عبد ربه إبراهيم "مصرى الجنسية" والذى يعمل بمستشفى الأنصار بجدة بالمتاجرة بالعقاقير الطبية وحقنها على نحو غير مشروع مشيرة إلى أنه تم القبض على الطبيب شوقى عبد ربه من قبل المباحث الإدارية وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جرائم هى الاشتراك فى جلب 950 أمبولة من عقار الدورميكوم و420 أمبولة من عقار النالوفين إلى داخل المملكة لترويجها والاشتراك فى جلب 36 أمبولة من عقار الدورميكوم.

    وبحسب صحيفة "اليوم السابع" أضاف البيان ان المباحث وجهت إليه تهم التورط فى جلب كمية من عقار النالوفين والشروع فى الاشتراك فى جلب 164 أمبولة من عقار الدورميكوم لترويجها، وكذلك سرقة 10 أمبولات من عقار الدورميكوم من مستشفى الأنصار بجدة، مكان عمله، وتحصله على كمية من عقارى الناليوم والكيتامين بطريقة غير مشروعة وترويجها، بالإضافة إلى حيازة أمبولين من عقار الدورميكوم و4 حقن تحتوى عليه بقصد ترويجها وحيازة كميات كبيرة من الحقن والمستحضرات لاستخدامها فى ترويج العقاقير، إلى جانب شراء 100 أمبولة من عقار الدورميكوم من المتهم الثانى رؤوف أمين محمد العربى، مصرى الجنسية، لترويجها وبيع 4 أمبولات لعقار الدورميكوم على المتهم الثانى الطبيب رؤوف أمين العربى، وإقامة علاقات محرمة مع عدد من النساء اللاتى كان يحقنهن بهذه العقاقير والاختلاء المحرم بهن.

    تابع البيان أنه بناء على ذلك تم القبض على الطبيب رؤوف العربى، حيث أسفر التحقيق معه عن تورطه فى جلب كميات لعقار الدورميكوم إلى داخل المملكة بقصد ترويجها، والتستر على من يقوم بذلك وبيع 100 أمبولة من عقار الدورميكوم على المدعى عليه الطبيب شوقى عبد ربه، وشراء 4 أمبولات من عقار الدورميكوم وترويجها وحقن زوجة كفيله بعقار الدورميكوم لمدة 5 سنوات.

    وأوضح البيان أن الأدوية والمواد المشار إليها خاضعة للرقابة دولياً، وتعتبر من الأدوية المخدرة، ولها آثار جانبية تشمل الجهاز العصبى المركزى الذى تصيبه بانتعاش وغبطة غير مبررة وهلوسة وتشويش وجدل وعصبية، وضعف الأداء العقلى والطبيعى وتخوف وكآبة ومشاعر عائمة وحركات عضلية غير منسقة واضطراب بصرى، بالإضافة إلى اضطراب نوم والتشنجات والهذيان، كما تحدث هذه العقاقير تأثيراً على القلب والأوعية، وكذلك تؤثر على الجهازين الهضمى والتنفسى .

    وأشار البيان إلى أنه بإحالة الطبيبين شوقى عبد ربه إبراهيم ورؤوف أمين محمد العربى إلى المحكمة الجزئية بمحافظة جدة صدر بحقهما حكم شرعى متضمن خطورة ما اقترفاه لما جاء فى اعترافهما المصدق شرعاً ولما تسببه هذه العقاقير من هلوسة واضطراب بصرى وضعف فى الأداء العقلى والطبيعى، وأن المدعى عليهما طبيبان يعلمان مضرة وخطورة ما أقدما عليه وأنهما فعلا ذلك طمعاً فى الحصول على المال ضاربين بشرف المهنة عرض الحائط، حيث حكم على الأول عبد ربه للحق العام بعقوبة السجن لمدة 20 سنة مع الجلد، ومصادرة ما بحوزته من مال وما استخدمه فى الجريمة. فيما حكم على العربى للحق العام بعقوبة السجن لمدة 15 سنة مع الجلد ومصادرة ما بحوزته من مال وما استخدم فى الجريمة وتم تأييد هذا الحكم من محكمة التمييز وأصبح هذا الحكم نهائياً واجب التنفيذ .
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. غدير عى

    غدير عى New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23/5/09
    المشاركات:
    504
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالب جامعى
    الإقامة:
    مصر
    رد: محكمة التمييز تؤيد حكما بالسجن والجلد على طبيبين مصريين فى السعودية

    شكرا اخى عاشق ويجب كل مذنب ان ياخذ عقابة وشكرا على الموضوع
     
  3. كوليلك

    كوليلك New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏22/6/09
    المشاركات:
    2,146
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    موظفة
    الإقامة:
    سوريا
    رد: محكمة التمييز تؤيد حكما بالسجن والجلد على طبيبين مصريين فى السعودية

    الف شكر على هذا الخبر الرائع تسلم أيدك يا عاشق الوطن وشكرا مرة أخرة
     
  4. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,950
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة