جوهر الاسد

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة مازن علي حاجي, بتاريخ ‏22/1/09.

  1. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    [justify]
    يقول المثل الشعبي ( جرو يعوي معك افضل من كلب يعوي عليك )
    اعذروني للتسميات الواردة في مثلي هذا ولكني بحثت في زوايا ذاكرتي المليئة بالام الماضي ومأسي الحاضر وغموض المستقبل فلم اجد مثلا اكثر تعبيرا عن ما سأرويه في مقالتي المتواضعه هذه عن بعض الشخصيات التي مرت عبر بوابات الزمن المادي الدولاري المصلحي الغير اخلاقي ؟؟؟
    وأبدأ ببسم الله !!
    محمد سعيد موسى الملقب ب ابوموسى امين عام منظمة فتح الانتفاضة او ما بسمى ( بفتح ابوموسى ) ولو قرأ مقالي هذا احد المغول او التتار سيعتقد بأن المذكور قام بفتح الاندلس او بلاد مابين النهرين كان ابوموسى من احد اعضاء وكوادر منظمة التحرير الفلسطينية بزعامة ابوعمار ياسرعرفات قبل عام ( 1982 ) وكان من الاوائل الذين حاربوا وقاوموا الجيش السوري في الجنوب اللبناني انذاك وكان مع قواته الفدائية من الذين قتلوا العديد من ابناء سورية وسفك دمائهم ولكن بعد الاجتياح الاسرائيلي للبنان عام ( 1982 ) ودخول الجيش الاسرائيلي الى اول عاصمة عربية بالاضافة الى سيطرتهم على كامل الجنوب اللبناني ونصف البقاع الغربي والذي كانت تتمركز به قوات الردع العربية السورية بقيادة الفاشي حافظ الاسد من جهة وعدم مقدرة الجيش السوري مقاومة المد الاسرائيلي الى الداخل وتركهم اي السوريين لدباباتهم وعرباتهم المصفحة من نوع ( bmb ) وهي تعمل ولاذوا بالفرار كون الوقت كالسيف وضباطهم سبقوهم بمئات الامتار عدواً الى الداخل السوري بحث الديكتاتور حافظ الاسد في دفاتره القديمة انذاك وقرر العفو عن ابوموسى ومسامحته على ماارتكبه بحق الجنود السوريين بشرط ان ينفصل عن ياسر عرفات ويكون ورقة ( الأس ) بيد النظام الفاسد وبيدقهم الفلسطيني الاول على الساحة اللبنانية بالاضافة الى احمد جبريل الذي انشق عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بقيادة الدكتور جورج حبش فوافق ابوموسى على شروط النظام الفاسد وكانت الانتفاضة على حساب الدم الفلسطيني المهدور من قبل اسرائيل من جهة وابوموسى من جهة اخرى وبقي الظام الفاسد في دمشق الشريك النزيه والمدافع عن الحقوق العربية عامة والفلسطسنية خاصة اما ميشيل عون المعادي للفلسطينيين والسوريين واللبنانيين في ان معا ومعركته التحريرية الفاشلة ونفاذه بجلده الى فرنسا مع مايقارب ( 30 ) مليون دولار ايضاً كان عدو الماضي واصبح صديق اليوم ومن احد الحلفاء الاوفياء لحزب الشيطان الذي قارب بينه وبين النظام الفاسد وتكللت تكلك المقاربة بزيارته التاريخيه الى حضن النظام الفاسد واما من ماتوا وقتلوا من الابرياء اطفالا ونساء وشيوخا من ام الفداء ( حماه ) بالاضافة لالاف السجناء والمفقودين لغاية الان بسبب الاخوان المسلمين وحركتهم الموؤوده انذاك فعفى الله عن مامضى كما اتفق مع ابوموسى ولنفتح صفحة جديدة على حساب القتلى والاموات من خلال مفاوضات سرية تمت بين النظام الفاسد وجماعة الاخوان المسلمين على خلفية جبهة الخلاص الوطني التي انضم اليها الاخوان مبتعدين عن تيار رفعت الاسد الذي دمر بيوتهم وسبى نسائهم وهجرهم من بلادهم وشتتهم ؟؟؟؟
    قال لي احد اركان ( حزب التحرير الاسلامي ) ذات مرة في لبنان بعد سؤالي له عن سبب اندلاع احداث الاخوان ودخولهم بمعركة غير متكافئة مع النظام الفاسد على حساب مؤيديهم العزل انذاك ؟؟
    اخ مازن لقد وصلنا خبر بأن جماعتنا تجهز نفسها للقيام بعمل عسكري ضد نظام الطاغية حافظ الاسد هربا من بطش النظام وضغوط المخابرات وملاحقتهم اينما كان فكان ردنا عليهم ان انتظروا قليلا فالظرف ليس لصالحنا الان ولكنهم لم يسمعوا لنصائحنا وفعلوا ما فعلوا وهذه نتيجة عدم سماعهم لنا ولارشاداتنا وكانت اوامرنا من الامير هي بأن لا نتدخل في هذه المعركة وان لا نفتح جبهة لبنان ايضا على الجيش السوري لذلك بقينا ملتزمين الصمت والمراقبة الحذرة لما يجري بسورية !!!
    اما الشيخ الذي اضفته الى لائحتي السوداء التي تضم المشايخ والخطباء وألأئمه المنافقين والنائمين بظل شجرة النظام الفاسد بدمشق ( للاسف هذه المرة بطلنا هو كوردي ولا يزيدني فخرا بأن يكون امثاله من الكورد )
    جوهر هركي فالاسم جوهر والمضمون ( خرده صدئه ) وهركي للاسف هي عشيرة معروفة في العراق وايران وتركيا ولي الكثير جدا من الاصدقاء منهم ولكنهم مع احترامي لهم لاينتمون لفصيل ( الجوهر الصدء ) ولا يعتبرنه يمثلهم باي شيئ ولا يعترفون به فهم اشراف ولا يقفون بصف من قتل ابوهم كجوهرنا المذكور ولا يقبلون على انفسهم الوقوف ضد شعبهم وقوميتهم وبلدهم صح انا امتلك النص الكامل للقاء ( جوهر الصدء ) مع احد ابواق النظام الفاسد في دمشق ( صحيفة الوطن ) سأ نشر لكم بعضا مما جاء فيه ؟؟
    1 - الاسم جوهر هركي امين عام حزب الحرية والعدالة الكوردي ( الكورد منك ومن امثالك براء )
    طبعاً مقدمته هذه هي لاسم على غير مسمى ولا يمكن لحزب يدعي الحرية والعدالة ان ينموا ويترعرع تحت ظل نظام فاسد وقمعي ولا يعرف للحرية معنى ولا يعرف للعدالة شكلا سوى الميزان الراجحة كفته لصالح النظام الفاسد ورجالاته !!
    ( يقول الهركي )
    ا - البارزاني والطالباني هما اللذان بدءا معركة الانفال والعراق لم يقصف حلبجه بالكيماوي
    ب - اقود اكبر حزب سري في كوردستان العراق وانتمي لاكبر عشيرة كوردية في العراق وايران وتركيا ( العشيرة منك براء براءة الذئب من دم يعقوب )
    ج - كنت عضوا منتخبا في المجلس الوطني العراقي يوم الاحتلال فنحن نمثل الشرعية لا الاحتلال وعملائه ( يقصد الكورد وقياداته طبعا )
    د - نؤيد المقاومة العراقية ضد الاحتلال ولنا علاقات طيبه ووثيقة مع الجناح السياسي لكل فصيل مقاوم ( ومنذ متى كانت علاقة القط والفأر طيبه ياسيد جوهر )
    ح - صدام حسين اول من اعطى الكورد حقوقهم والاحزاب الكوردية حالت دون اكمال تطبيق الحكم الذاتي ( وكأن بالسيد جوهر فاتحا لقرطبة وجايب الذئب من ذيله كمنا نقول ) ( هل تتكرم وتتفضل وتتنازل يا جوهرة الاسد وتخبر الناس عن اسم قاتل ابوك وفي وضح النهار ولماذا )
    ه - ترفضون رفع العلم العراقي بحجة ان الكورد قتلوا تحت رايته وانتم تقاتلتم تحت نفس العلم ( يصعب على جوهر الاسد القول بان الكورد استشهدوا تحت رايته والجوهر نفسه جالس تحت راية علم ابشع واقذر وافسد واجرم نظام على وجه الارض )
    خ - الحكومة الكوردية تسرق رواتب الموظفين وجنود البيشمركه التي تحول اليهم من الحكومة المركزية في بغداد ( وكأن جوهر الاسد جالس في مكة المكرمة وهو شخصا نزيها وشريفا وعفيفا وقد اتى لتوه من مقابلة خاصة جدا مع ملائكة الرحمن )
    وبالنهايه اقول ( صدق فيكم المثل القائل جَروٍ يَعوي معك أفضل من كلبٍ يَعوي عليك )
    ودمتم بخير
    مازن علي حاجي

    [/justify]
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. almkurdistan

    almkurdistan مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏15/10/08
    المشاركات:
    14,334
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    في قلب من أحب..
    الله عليك اخي مفقالاتك جداً راذعة وواقعية وجميلة..
    احييك واحيي قلمك على هذه الكلمات ..
    تحياتي الكبيرة وبانتظار جديدك دوماً..
    الم..
     
  3. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seterk [​IMG]
    [frame="8 80"]
    الموضوع له تشعبات كثيرة وله حيثيات اكثر وجملة دون تفصيلا اؤيدك على كل ماكتبت الا انه هناك من يروي زرعه بماء عكر للدلالة على قمعية الواقع والامثلة بما تذكر كثيرة اخي وعلى نفس الشاكلة هناك طيور واقعة وكثيرة نرجو منك المزيد وبتفسيرات جمة...من هؤلاء الطفييلين على دماء وسمعة شعوبهم وعشائرهم وملتهم .... ونرجو منك ان كان لك المام بأمثال البوطي وغيرهم ممن يترنحون على ابواب السلاطين.... ويتناسون ملة قومهم ... ولتكن هذه الجراءة منك عنوان لكل ذي جبان داخليا ولتكن المسميات حرفيا ..بمواضيع اخرى جريئة وكل الشكر لك

    [/frame]
    السلام عليكم
    صحيح للموضوع تشعبات كثيرة وكثيرة جدا ولكن من يروي زرعه بماء عكر يكون محصوله الطين الذي سيغرق بهالى الابد ولن يجد منقذ او مساعد له ؟؟
    اما بالنسبة للتفسيرات الجمة التي تفضلت بها حضرتك فهي للاسف معاجم وقواميس قد لا تسعها صفحات الانترنت ولكن بالبهاية ( ساقول لك نكته )
    كان الياس الرحباني الابن ( ابن فيروز ) هو مسرحي وناقد ساخر له مسرحية بعنوان ( فيلم امريكي طويل ) يوجد بنفس المسرحية مشهد يكون الياس الرحباني بذلك المشهد من الفاقدين لعقوله وموجود مع البعض الاخر بمشفى للامراض العقلية المهم يقوم الياس من النوم صباحا وينادي رفاقه المجانين فيجتمعون حوله ويسألونه ماذا تريد منا لتوقظنا باكرا قال لهم لقد ألفت كتاباً البارحة واريد ان انشره فساله احدهم وعن ماذا يتكلم كتابك المذكور فأجاب عن الوضع والبلد ومايحصل به فرد عليه واخر اخر وقال وعن من تتحذث بكتابك قال الياس عن الاحزاب وقيادات الاحزاب والسوريين في بيروت الغربية وانا حائر اين انشر كتابي هذا فقالو له اذا انشره في بيروت الشرقية فرد الياس وقال لايمكن ان انشره في بيروت الشرقية لانني لم ارحم احد من الاحزاب والقيادات في الشرقية ايضا فرد عليه ثالث منهم وقال له انصحك بأن تنشر كتابك في بيروت الغربية وبيروت الشرقية وتقفز الى اسرائيل فهي الدولة الوحيدة في المنطقة التي يمكنك الذهاب اليها الان دون ان يعترضك احد من القسمين البيروتيين ( فيا نجمنا اللامع اذا ما قلت كل مافي قلبي وجعبتي وانا الان بين كفي عفريت ولا يمكنني القفز الى دولة اسرائيل كالياس فاين اقفز عندها) الا اذا اردت مني ان اقفز من فوق بناء عالي وتكون ال ؟؟؟؟؟؟اما بالنسبة لسؤالك عن البوطي ادخل الى هذا الرابط عسى وعل ان تجد مطلبكhttp://ar.wikipedia.org/wiki/محمد_سعيد_رمضان_البوطي



    اشكرك واسف لاطالتي عليك ولك الف تحية حب وتقدير
     
  4. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almkurdistan [​IMG]
    الله عليك اخي مفقالاتك جداً راذعة وواقعية وجميلة..
    احييك واحيي قلمك على هذه الكلمات ..
    تحياتي الكبيرة وبانتظار جديدك دوماً..

    الم..
    -------------------------------------------------------
    لست الا تلميذكم الصغير
    وروعة قلمي ومقالاتي مستمده من روعتكم زروعة ارائكم وردودكم وتعليقاتكم التي اعتز وافتخر بها
    وبموقعي المفضل كوباني سات واعضائه ومشرفيه وادارته الواعيه والواعدةاكرر شكري لك ودمت بالف خير
     
  5. بيكس ديركي

    بيكس ديركي New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏3/1/09
    المشاركات:
    703
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    Public Relations
    الإقامة:
    الامارات العربية المتحدة
    ليس جديداً علينا هكذا شخصيات اخي العزيز مازن والله بكسر الهاء

    لولا هؤلاء لكانت امتنا تفوق كل الامم علماً وتحرراً ولكن مع الاسف

    لكل امة مزبلتها وهؤلاء هم مزبلتنتا

    وانشاء الله هم في مزبلة التاريخ

    وبالنسبة للنظام السوري فليس جديدا علينا تآمرهم على شعبهم

    فهم مستعديين بالتضحية بآخر مواطن سوري في سبيل الكرسي

    مشكور اخي العزيز على مقالاتك التي تمثل الضمير الكوردي

    تحياتي الك
     
  6. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيكس ديركي [​IMG]
    ليس جديداً علينا هكذا شخصيات اخي العزيز مازن والله بكسر الهاء


    لولا هؤلاء لكانت امتنا تفوق كل الامم علماً وتحرراً ولكن مع الاسف

    لكل امة مزبلتها وهؤلاء هم مزبلتنتا

    وانشاء الله هم في مزبلة التاريخ

    وبالنسبة للنظام السوري فليس جديدا علينا تآمرهم على شعبهم

    فهم مستعديين بالتضحية بآخر مواطن سوري في سبيل الكرسي

    مشكور اخي العزيز على مقالاتك التي تمثل الضمير الكوردي


    تحياتي الك
    شكرا لك وتقبل تحياتي ومروري المتواضع
    صحيح ان لكل امة مزبلتها ولكن الامم تدفع ملايين الدولارات
    للتخلص من تلك النفايات والذين يعيشون في الغرب يعرفون ذلك اكثر مني
    اكرر شكري لك وبالتوفيق
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة