توقعات برج العقرب للعام 2009

الموضوع في 'ابراج لهذا اليوم' بواسطة قمر نجم الدين, بتاريخ ‏16/2/09.

  1. قمر نجم الدين

    قمر نجم الدين New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏4/2/09
    المشاركات:
    33
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    سيدة بيت
    الإقامة:
    كردستان
    العقرب (23 تشرين الأول / 21 تشرين الثاني)

    مائي

    سنة التحفظ التروي والدرس العميق

    إنّها وبدون شك سنة خير وتقدّم ونجاح سنة ايجابية جدا قد تكون افضل من السنة الماضية. و يعود السبب إلى زيارة كوكب جوبيتير في تاريخ 5 كانون الثاني يناير الى برج الدلو فقد يقلب بعض الاوضاع الشخصية والعائلية رأساً على عقب. تنتظرك أوقات جيدة تتفوق على الاوقات الضاغطة. ويشير الى انتقال الى بيت جديد او تغيير مكان الاقامة لاسباب قسرية او ولادة طفل او زواج ينقلك الى البعيد. يدفعك كوكب جوبيتير الى تحمل اكثر مما تستطيع. كما ان لقاءه مع كوكب نبتون، في برج معاكس هو الدلو، ثلاث مرات هذه السنة يضعك في موقف صعب ويعرقل المشاريع. في المقابل تدعمك ثلاثة كواكب اساسية بلوتون في الجدي ساتورن في العذراء وأورانوس في الحوت فتكون هذه المواقع مناسبة لك وداعمة توفر لك الوعي والحكمة والوحي والحدس.

    صفات برج العقرب:

    يعيش هذا المولود وفقاً لعواطفه وانفعالاته ويتعامل مع العالم من خلالها أكثر ممّا يعتمد على فكره أو طاقته الجسدية. دائم التنقيب في الأعماق ليستطلع ما الذي يختبئ تحت ظاهر الأمور. صاحب حدسٍ قوي وذاكرة ممتازة وقدرة كبيرة على سبر أغوار الآخرين، واستخراج أسرارهم وفهم دوافعهم ومشاعرهم، ما يجعله بارعاً في مجالات علم النفس، أو التحري أو الأبحاث الطبيّة.

    قد يبدو هذا البرج غامضاً، بالنسبة إلى الكثيرين، والواقع أنه حتى مولود العقرب نفسه قد يجد صعوبةً في فهم نفسه. ميله الشديد الى التكتم والسرية وطبيعته الميّالة الى الشك، قد تجعل البعض يخشاه، ولا يفهمه. لكنه أيضاً مولودٌ شجاع، صاحب إرادةٍ قوية وتصميم. لا يحبّ المواجهة المباشرة، لكنه حين يُجرح، فإنه يردّ بطريقة مؤلمة جداً. لا يطيق أن يكون محكوماً من أحد وقد يشكّل لنفسه أعداءً كثراً في سعيه إلى حماية نفسه بصورةٍ مطلقة ويفوّت بالتالي الكثير من لفرص المهمّة.
    يُعتبر العقرب معقّداً وصعب الفهم بصورة عامة، وينبغي دائماً الحذر منه لأنه نادراً ما يتخلى عن رغباته، أو يضع نفسه خارج اللعبة، بل يستمر في كفاحه حتى النهاية بعد أن يكون الكثيرون قد سقطوا في منتصف الطريق. شغوفٌ جداً، متمسك بأفكاره وآرائه يصعب على أحدإقناعه بتغييرها. مخلصٌ جداً نادراً ما يكون لا مبالياً. همّه الأساسي أن يتمكن من السيطرةعلى رغباته وإخضاعها لإرادته.

    الرجل العقرب

    يشمئز الرجل العقرب من الضعف والخبث والسطحية. يتمتع بحدس غير مألوف يجعله قادراً على كشف الاخرين والدخول الى خفايا نفوسهم... لكنه يخفي ذاته خلف قناع من الغموض. قد يبوح ببعض مشاعره وأفكاره العميقة, حين يشعر بالامان, ولا ينال هذا الشعور حين يكون هو سيد الموقف. متملك جداً لا يتخلى عن أي علاقة بسهولة, ذلك أنه يكره خسارة الاشياء والناس ويود أن يمضي بالامور الى نهايتها حتى ولو كانت مريرة بالرغم من مظهره الهادىء واللامبالي. أحياناً, يخفي العقرب رغبة داخلية جارفة, في أن ينظم كل شيء, ويتحكم بكل ناحية من نواحي حياته وقد يتعامل مع أبسط الامور بطريقة معقدة جداً. إذا جرح يبدو للوهلة الاولى متماسكاً ومتعالياً, لكنه يبحث عن زاوية مظلمة, ليعبر فيها عن ألمه وليعد لانتقامه. قد يبدو العيش معه صعباً لأنه يحاول أن يفرض مستواه الفكري العالي على كل من حوله.في الحب يحتاج لأن يشعر أنه مسؤول عن مصيره حتى يتمكن من الاستسلام نسبياً للحبيب. فهو بالرغم من كونه شغوفاً ورغباته جارفة يمكنه أن يقطع العلاقة, حين يشعر أنه صار تحت رحمة الاخر, لكنه في المقابل يمكن أن يغرق من يحبها في بحر من الملذات العميقة كما يمكن ان يكون متفهماً جداً عميقاً في مشاعره ومتفانياً في سبيل الحبيب.

    المرأة العقرب

    تتوهج بحالة من الجاذبية والغموض, تسحر من حولها وقد تخيفهم أحياناً. تنظر الى الاعلى دائماً ومتى وضعت نصب عينيها هدفاً لا ترتاح إلا بعد تحقيقه, تتمتع بكاريزما خاصة تجعلها مالكة لسلطة معينة وقادرة على دفع الاخرين للقيام بأعمال عظيمة. كما تملك إمكانية استخدام أو توظيف الغير والتلاعب بهم كرمى لمصلحتها الخاصة, عواطفها وغرائزها وحدسها, هي المرشدة لها, في معظم تحركاتها. قد لا ترحم المرأة العقرب حين تشعر بالخيانة, لكنها حين تشعر أنها محبوبة وآمنة تصبح أكثر النساء إخلاصاً وتضحية وحباً واهتماماً تحاول ان تخلق جواً منزلياً مستقراً وآمناً تحمي زوجها وأبنائها من العالم الخارجي. نادراً ما تكون عفوية, إذ إن معظم خطواتها وأفكارها مبرمجة مسبقاً. تعرف ماذا تريد ولا تخشى أن تلاحق هدفها. في الحب تعرف المرأة العقرب كيف تكون على مستوى ما يشاع عنها, لناحية كونها المرأة الأكثر شغفاً إذ يمكن أن تصبح مهووسة بغرائزها وتندفع وراء رغباتها بلا تفكير لا تدع مجالاً لعقلها بالتدخل فالقلب هو الذي يسيرها وقد تغرق أحياناً في علاقات صعبة ومعقدة وقد تتشبث بشدة بعلاقة يراها الجميع غير ملائمة لها. قادرة على التواصل مع من تحب, دون الحاجة الى الكلام. ليست رومنسية, لكن اندفاعها الواضح يجعل الرجل يلهث وراءها.

    الطفل العقرب
    طفل له تقلباته.. فهو حيناً في غاية اللطف حتى لتكاد تظنه ملاكاً وحيناً اخر تراه مزعجاً والى حد لا يطاق ينمو الطفل العقرب بسرعة ويظهر نضجاً مبكراً في أحاديثه ونشاطاته يمكن الوثوق به لجهة توليه حصته من المسؤولية في مهام البيت لا يعتبرالطفل العقرب محباص للبكاء والتذمر بالرغم من كونه ككل مواليد الابراج المائية طفلا حساساً ولا ينقاد وراء انفعالاته يحب ان يحترم الكبار حاجته الى الاستقلالية وتوفير وقت ومكان خاصين به لن بطلب من أهله أن ينظموا له نشاطات ترفيهية باستمرار بل يسعى لوحده الى حل الكثير من الالغاز والغموض.

    الجد او الجدة العقرب
    لا تنقصه أبداً المخيلة والقدرة على رواية قصص تنمي خيال الاحفاد وتحفز لديهم الميل نحو الغموض والحبكات واكتشاف الاسرار منه يتعلم الاحفاد ان ليس كل مايلمع ذهباً وانه ينبغي الفوص الى أعمق من السطح للوصول الى الحقيقة ولاحقاً يدركون أقصص تنمي خيال الاحفاد وتحفز لديهم الميل نحوهمية ما تعلموه منه.
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة