مقتل سبعة و عشرين جندياً تركياً

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة kobani team, بتاريخ ‏16/4/09.

  1. kobani team

    kobani team KobanisatTeam طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11/4/08
    المشاركات:
    16,101
    الإعجابات المتلقاة:
    31
    مقتل سبعة و عشرين جندياً تركياً واستشهاد خمسة مقاتلين كرد
    [​IMG]

    قٌتل سبعة وعشرون جنديا تركيا واستشهاد خمسة من مقاتلي قوات الدفاع الشعبي الكردستاني حياتهم وذلك في مواجهات وقعت بين الجيش التركي والمقاتلين الكرد في ولايتي آمد وشرناخ الكردستانيتين.
    ونقل المركز الاعلامي في قوات الدفاع الشعبي الكردستاني في بيان له أن قوات الجيش التركي صعّدت من عملياتها العسكرية ضد قوات الدفاع الشعبي الكردستاني، وبشكل خاص بعد نداء قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان الأخير وقرار منظومة المجتمع الكردستاني تمديد عملية وقف اطلاق النار حتى مطلع شهر حزيران القادم .
    وتابع البيان ان القوات الكردية من جانبها التزمت بالقرار حتى النهاية، وامتنعت عن شن العمليات الهجومية مع التمسك بالدفاع عن نفسها حينما تقتضي الحاجة. واستطرد البيان ان مواجهات وقعت بين الجيش التركي المهاجم والقوات الكردية في الخامس عشر من الشهر الجاري في منطقة "غري صور" في ولاية آمد أسفرت عن مقتل عشرة جنود أتراك.
    وذكر البيان أن قوات الجيش التركي قامت بعملية عسكرية بمشاركة عشرة آلاف جندي ومئات العناصر التابعين لميليشيات حماة القرى العملية للدولة في عدة مناطق من ولاية شرناخ. وحسب البيان ان القوات الكردية اضطرت للدفاع عن نفسها والدخول في مواجهات مع القوات التركية المهاجمة مما أدى الى مقتل سبعة عشر جندياً تركياًً .
    كمااستشهد خمسة من المقاتلبن الكرد في تلك المواجهات. وكشف بيان القوات الكردية عن اسماء المقاتلين الكرد الخمسة الذين استشهدوا، وقالت انهم كل من: سركان شتلي آي، الاسم الحركي دنيز أولاش من مواليد آمد بشمالي كردستان عام ألف وتسعمائة واثنين وثمانين. عرفان حسيني زاد، الاسم الحركي جتين زردشت من مواليد مدينة خوي بشرقي كردستان عام الف وتسعمائة وخمسة وثمانين.عبدالرحمن أصلان، الاسم الحركي دليل آغري من مواليد ولاية آغري بشمالي كردستان عام الف وتسعمائة وتسعة وسبعين. جيهات روتساس، الاسم الحركي ساسون روجهلات، من مواليد ولاية أورمية بشرقي كردستان عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين. وزكريا آينج، الاسم الحركي كاكرجودي، من مواليد منطقة جزير التابعة لولاية شرناخ بشمالي كردستان.
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة