مبارك يتعهّد بمقاومة أية تدخلات

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة sosin, بتاريخ ‏23/4/09.

  1. sosin

    sosin New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏7/4/09
    المشاركات:
    91
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    مبارك يتعهّد بمقاومة أية تدخلات إقليمية بالمنطقة

    [​IMG]

    توعّد الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الخميس بأن تقوم بلاده بمقاومة أية تدخلات إقليمية لبسط النفوذ والدفع بالمنطقة نحو حافة الهاوية. ونقل التلفزيون المصري عن مبارك قوله في خطاب أمام وحدات من الجيش المصري، إن مصر لن تسمح "بتدخلات قوى إقليمية تعادي السلام وتدفع بالمنطقة إلى حافة الهاوية وتسعى لبسط نفوذها وأجندتها على عالمنا العربي وتغذي الخلافات على الساحتين العربية والفلسطينية، وتدفع بعملائها في المنطقة لتهديد أمن مصر القومي وإستباحة حدودها وزعزعة إستقرارها".
    وأضاف مبارك "أننا نعيش في منطقة صعبة تموج بالأزمات والتحديات والمخاطر، ولا نملك الإنعزال عن قضاياها أو تجاهل إنعكاساتها على الأمن القومي للوطن". وأشار الى "ارتباط أمن مصر القومي بأمن وإستقرار الشرق الأوسط (...) وبأمن الخليج والبحر الأحمر ومنطقة المتوسط والوضع فى السودان". وتابع "أقول لهؤلاء (...) إننا واعون تماما لمخططاتكم (...) سنكشف تآمركم ونردّ كيدكم في نحوركم (...) كفاكم تمسحاً بالقضية الفلسطينية (...) إحذروا غضب مصر وشعبها".
    وقال الرئيس المصري إن القضية الفلسطينية ستبقى "على رأس أولوياتنا العربية، تتواصل جهودنا كي نأخذ بيد الفلسطينيين إلى المصالحة فيما بينهم، فإذا نجحوا فى ذلك وإستطعنا أن نعيد إليهم وفاقهم الوطني وتماسكهم، أمكننا إستعادة التأييد الدولي لقضيتهم، ولحق شعبهم فى إقامة دولته المستقلة". ولفت الى أن مصر ترفض محاولات الترويج لأفكار تبادل الأراضي ووصف المستوطنات بأنها "تقوم على أراض فلسطينية محتلة".
    ________________
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة