هذه الاسماء يجب محاكمتها

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة مازن علي حاجي, بتاريخ ‏15/5/09.

  1. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    هذه الاسماء يجب ان محاكمتها​

    بناء على سند الفقرة / ب / من المادة / 287 / عقوبات رقم " ؟؟ " المعدلة بتاريخ " ؟؟ " عن المادة رقم " ؟؟ " وبما ان المواطنين الوارده اسمائهم قد خالفوا المواد الدستورية المنصوص عنها والسالفة الذكر .
    يجرم كل من الوارد اسمائهم ادناه ويفرض بحقهم اقصى واشد العقوبات لقيامهم باعمال وخطب وكتابات تحرض على اقتتطاع جزء من الاراضي السورية لضمها الى دولة اجنبية وبما ان القوانين والانظمة النافذة تعتبر القيام باعمال او كتابات او خطب لم تجزها الحكومة تعرض سورية لخطر اعمال عدائية او تعكر صلاتها بدولة اجنبية اقول يجب ان يحاكموا وان ينزل بحقهم اقصى العقوبات وهم
    1 - ( مشعل تمو ) 2 - ( فؤاد رشاد عليكو ) 3 - ( حسن ابراهيم صالح ) 4 - ( محمد سعيد حسين العمر ) 5 - ( سعدون محمد شيخو ) 6 - ( مصطفى جمعه ) 7 - ( سليمان اوسو ) 8 - ( انور ناسو ) 9 - ( فاروق حجي مصطفى ) 10 - ( فيصل نعسو ) 11 - ( فنر خليل علي خليفة ) 12 - ( نصر الدين برهك ) 13 - ( بافل علي ) 14 - ( ابراهيم برو )
    بالاضافة الى باقي الاسماء التي لم تسعفني ذاكرتي بذكرها فهم كثر ماشاء الله بالاضافة الى باقي الطلبة المفصولين من الجامعات وبقية اصحاب الرأي والضمير من القوميتين الكوردية والعربية والمتواجدين داخل سورية سواء كانوا خلف القضبان او لا زالوا يمارسون حياتهم اليومية خارجها قرارا غير وجاهيا وغير قابل للطعن لا عن طريق النقض ولا عن طريق كفرسوسة !!
    ولكن ومن باب العلم بالشيئ فقط ولكي يكون عند الكثيرين ممن يسمعون معزوفة المراسيم والدستور وما ينصه من قرارات كون الاغلبية من القراء الكرام ليست متخصصة بمجال الحقوق او غير مطلعه على مواد الدستور السوري ارتأيت ان ارفق مقالي هذا ببعض الفقرات والمواد التي ينص عليها الدستور من الفصل الرابع المتعلق بالحقوق والواجبات والحريات العامة
    فصل الرابع:
    المادة الخامسة والعشرون

    1-
    الحرية حق مقدس وتكفل الدولة للمواطنين حريتهم الشخصية وتحافظ على كرامتهم وأمنهم.

    2- سيادة القانون مبدأ أساسي في المجتمع والدولة.
    3- المواطنون متساوون أمام القانون في الحقوق والواجبات .
    4- تكفل الدولة مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين.
    المادة السادسة والعشرون
    لكل مواطن حق الإسهام في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وينظم القانون ذلك


    .

    المادة السابعة والعشرون
    يمارس المواطنون حقوقهم ويتمتعون بحرياتهم وفقاً للقانون


    .

    المادة الثامنة والعشرون
    1- كل متهم بريء حتى يدان بحكم قضائي مبرم.
    2- لا يجوز تحري أحد أو توقيفه إلا وفقاً للقانون.
    3- لا يجوز تعذيب أحد جسدياً أو معنوياً أو معاملته معاملة مهينة ويحدد القانون عقاب من يفعل ذلك.
    4- حق التقاضي وسلوك سبل الطعن والدفاع أمام القضاء مصون بالقانون.
    المادة التاسعة والعشرون
    لا جريمة ولا عقوبة إلا بنص قانوني.
    المادة الثلاثون
    لا تسري أحكام القوانين إلا على ما يقع من تاريخ العمل بها ولا يكون لها أثر رجعي ويجوز في غير الأمور الجزائية النص على خلاف ذلك.
    المادة الحادية والثلاثون
    المساكن مصونة لا يجوز دخولها أو تفتيشها إلا في الأحوال المبينة في القانون.
    المادة الثانية والثلاثون
    سرية المراسلات البريدية والاتصالات السلكية مكفولة وفق الأحكام المبينة في القانون.
    المادة الثالثة والثلاثون
    1- لا يجوز إبعاد المواطن عن أرض الوطن.
    2- لكل مواطن الحق بالتنقل في أراضي الدولة إلا إذا منع من ذلك بحكم قضائي أو تنفيذاً لقوانين الصحة والسلامة العامة.
    المادة الرابعة والثلاثون
    لا يسلم اللاجئون السياسيون بسبب مبادئهم السياسية أو دفاعهم عن الحرية.
    المادة الخامسة والثلاثون
    1- حرية الاعتقاد مصونة وتحترم الدولة جميع الأديان.
    2- تكفل الدولة حرية القيام بجميع الشعائر الدينية على أن لا يخل ذلك بالنظام العام.
    المادة السادسة والثلاثون
    1- العمل حق لكل مواطن وواجب عليه وتعمل الدولة على توفيره لجميع المواطنين.
    2- يحق لكل مواطن أن يتقاضى أجره حسب نوعية العمل ومردوده وعلى الدولة أن تكفل ذلك.
    3- تحدد الدولة عدد ساعات العمل وتكفل الضمان الاجتماعي للعاملين وتنظم لهم حق الراحة والإجازة والتعويضات والمكافآت.
    المادة السابعة والثلاثون
    التعليم حق تكفله الدولة وهو مجاني في جميع مراحله وإلزامي في مرحلته الابتدائية وتعمل الدولة على مد الإلزام إلى مراحل أخرى وتشرف على التعليم وتوجهه بما يحقق الربط بينه وبين حاجات المجتمع والإنتاج.
    المادة الثامنة والثلاثون
    لكل مواطن الحق في أن يعرب عن رأيه بحرية وعلنية بالقول والكتابة وكافة وسائل التعبير الأخرى وأن يسهم في الرقابة والنقد البناء بما يضمن سلامة البناء الوطني والقومي ويدعم النظام الاشتراكي وتكفل الدولة حرية الصحافة والطباعة والنشر وفقاً للقانون.
    المادة التاسعة والثلاثون
    للمواطنين حق الاجتماع والتظاهر سلمياً في إطار مبادئ الدستور وينظم القانون ممارسة هذا الحق.
    المادة الأربعون
    1- جميع المواطنين مسؤولون في تأدية واجبهم المقدس بالدفاع عن سلامة الوطن واحترام دستوره ونظامه الوحدوي الاشتراكي.
    2- الجندية إلزامية وتنظم بقانون.
    المادة الحادية والأربعون
    أداء الضرائب والتكاليف العامة واجب وفقاً للقانون.
    المادة الثانية والأربعون
    الحفاظ على الوحدة الوطنية وصيانة أسرار الدولة واجب على كل مواطن.
    المادة الثالثة والأربعون
    ينظم القانون الجنسية العربية السورية ويضمن تسهيلات خاصة للمغتربين العرب السوريين وأبنائهم ولمواطني أقطار الوطن العربي.
    المادة الرابعة والأربعون
    1- الأسرة هي خلية المجتمع الأساسية وتحميها الدولة.
    2- تحمي الدولة الزواج وتشجع عليه وتعمل على إزالة العقبات المادية والاجتماعية التي تعوقه وتحمي الأمومة والطفولة وترعى النشء والشباب وتوفر لهم الظروف المناسبة لتنمية ملكاتهم.
    المادة الخامسة والأربعون
    تكفل الدولة للمرأة جميع الفرص التي تتيح لها المساهمة الفعالة والكاملة في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وتعمل على إزالة القيود التي تمنع تطورها ومشاركتها في بناء المجتمع العربي الاشتراكي.
    المادة السادسة والأربعون
    1- تكفل الدولة كل مواطن وأسرته في حالات الطوارئ والمرض والعجز واليتم والشيخوخة.
    2- تحمي الدولة صحة المواطنين وتوفر لهم وسائل الوقاية والمعالجة والتداوي.
    المادة السابعة والأربعون
    تكفل الدولة الخدمات الثقافية والاجتماعية والصحية وتعمل بوجه خاص على توفيرها للقرية رفعا لمستواها.
    المادة الثامنة والأربعون
    للقطاعات الجماهيرية حق إقامة تنظيمات نقابية أو اجتماعية أو مهنية أو جمعيات تعاونية للإنتاج أو الخدمات وتحدد القوانين إطار التنظيمات وعلاقاتها وحدود عملها.
    المادة التاسعة والأربعون
    تشارك التنظيمات الجماهيرية مشاركة فعالة في مختلف القطاعات والمجالس المحددة بالقوانين في تحقيق الأمور التالية:
    1- بناء المجتمع العربي الاشتراكي وحماية نظامه.
    2- تخطيط وقيادة الاقتصاد الاشتراكي.
    3- تطوير شروط العمل والوقاية والصحة والثقافة وجميع الشؤون الأخرى المرتبطة بحياة أفرادها.
    4- تحقيق التقدم العلمي والتقني وتطوير أساليب الإنتاج .
    5- الرقابة الشعبية على أجهزة الحكم.



    هذا وبعد قرائتنا لبعض مواد الدستور السوري وبعد ان طلبت في بداية مقالي معاقبة ومحاسبة الاسماء الوارده في بدايته لابد لي وان اضيف في نهايته بعض الاسماء التي تستحق المعاقبة وبكل جدارة كونهم خالفوا القوانين وكسروا الدستور وخربوا البلد
    1 - حافظ سليمان الاسد كونه خالف الدستور باكثر من زمان ومكان بالاضافة الى اهداء لواء اسكندرون الى دولة اجنبية وكانها قطعة ارض ورثها عن ابوه واعطى الحق لنفسه باهدائها
    2 - عبد القادر قدورة الذي انزلوه عن كرسيه الذي كان ممصا على الموت فوقه ثم قال وباعتراف صريح ( انا نادم لانني وقفت مع حافظ الاسد ) بالاضافة الى مخالفة الدستور بكل الاشكال والصور ضارب الدستور والقوانين والمجلس والشعب بعرض الحائط
    3 - بشار الاسد اكبر مخالف للدستور وللشرائع والقوانين بوصوله الى رتبة فريق ركن بسرعة الضوء بالاضافة الى مليون اختراق ومخالفة لسنا بصدد ذكرها الان
    4 - حسن توركماني صاحب النياشين الكثيرة التي وهبت له نتيجة تصديه للطيران الاسرائيلي في اكثر من مكان وزمان وخاصة عملية قصف عين الصاحب ومنطقة الكبر بدير الزور وقبوله بان يكون لعبة بيد بشار او بالاصح ( رجل كرسي ) بالاضافة الى المزايا الاجرامية بحق الشعب وابنائه المجندين في خدمة العلم وقتلهم الواحد تلو الاخر
    5 - مصطفى طلاس صاحب اكبر مكتبة من المؤلفات والملياردير الرستني على حساب الجيش والمجندين فيه وهات يا مهمات مخالفة للقوانين والمهمة ( فقط ب 100 الف ليرة لاغير ) وكان اخرها فضيحة مستودعات الجيش من المخزون النفطي الخاص بالاليات العسكرية ( الدبابات والمدرعات ) وما خفي اعظم
    6 - اصف شوكت سفاح سورية وقاضيها وجلادها وحراميها والمتحكم بلقمة العيش لملايين المواطنين بالاضافة الى الاغتيالات السياسية والامنية والتي تتم بسرية تامة بعيدا عن الشوشرة
    7 - عصابة ال مخلوف من الاف الى الياء
    8 - عصابة ال عيسى او ما يسمى ( شاليش ) ايضا من الالف الى الياء وكفا ( ذوالهمة شاليش تهريبا لاثارنا الى الخارج فلم يترك شبر داخل سورية الا ونبشه ( كالخلد الاعمى )
    9 - ماهر الاسد الذي سبق اخوه بشار بالترفيعات العسكرية وهو ابن 28 سنة كان قد وصل قمة ايفرست بالرتب العسكرية ضاربا كل القوانين والانظمة عرض الحائط بالاضافة لما نشرناه سابقا عن قصة حياته
    10 - المحافظين والوزراء وعلى رأسهم رؤساء مجالس الوزراء السابقين واللاحقين ورؤساء المجالس والبلديات والمخافر والافرع ( بالجملة ) واللائحة تطول وكما يقول المثل ( العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم )
    قرارا غير وجاهيا وغير قابل للمناقشة او الطعن لا عن طريق النقض ولا عن طريق الدويلعة
    ودمتم بخير


    مازن علي حاجي
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة