يوم تاريخي يسجل في قاموس الكرد الغينيسي

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة kobani team, بتاريخ ‏1/6/09.

  1. kobani team

    kobani team KobanisatTeam طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11/4/08
    المشاركات:
    16,096
    الإعجابات المتلقاة:
    29
    يوم تاريخي يسجل في قاموس الكرد الغينيسي
    [​IMG]

    د. محمد رشيد*
    الشعور اللاارادي بالغبطة والسرور والفرح في نقل الخبر الذي بثته مذيعة الفضائية العربية السيدة نادين هادي وقت الظهير من تاريخ هذا اليوم , وما زاد من الغبطة الابتسامة العريضة بملء وعرض الشدقين من مذيعة القناة وهي تنهي نشرة اخبارها بانه تم تدشين وافتتاح ضخ وتدفق النفط من اقليم كردستان عبر خطوط الانابيب التركية وبحضور رئيس جمهورية العراق السيد جلال الطالباني ورئيس حكومة اقليم كردستان السيد مسعود بارزاني وبمعدل عشرة الاف برميل يوما, وسيرتفع هذا المعدل الى مائة الف برميل يوميا بحلول االايام القليلة المقبلة , مع ارتفاع المعدل الى مائتان وخمسون الف برميل خلال العام المقبل , على ان يرتفع الى مليون برميل يوميا بغضون سنتان الى ثلاث سنوات .
    علما بانه وعلى مدى العشرة ايام الماضية كان حديث الساعة لدى الشارع الكردي المتسائل : هل سيتم ضخ النفط ؟ , ام انه سيواجه العراقيل من لدن حكمة المالكي او من جهة الحكومة التركية ؟.
    غبطة وفرحة لامثيل لها تعم كردستان وانتشرت هذه الفرحة بشكل عفوي الى جميع ابناء الشعب الكردي في الاجزاء الاخرى وفي الشتات حيث يتواجد الكرد , وتاكيدا بان المسرة انتقلت ايضا الى اصدقاء الشعب الكردي ومحبيه ومناصريه , ولما لا ؟ فهذا الشعب الذي لاقى الوليات والماسي والكوارث والقهر والظلم على ايادي مستعبديه , يشعر بانه اصبج سيد نفسه وبالامكان الاعتماد على طاقاته البشرية وموارده الطبيعية وبمساعدة اصحاب المصالح الدولية في تسويق هذه المادة والاستفادة منها, وشعور الكرد بان مسيرة الخطوة الاولى بدات في الخلاص من الضغوطات التي تمارس على اقليم كردستان العراق وخاصة من الناحية الاقتصادية , انه النفط الذي يسيل لعاب دول الجوار ومحرك ماكينة الاقتصاد العالمي .
    هنيئا للشعب الكردي ولشعب كردستان .
    وتهنئة من القلب الى السيد رئيس الاقليم ورئيس الحكومة وللسيد رئيس جمهورية العراق *مسؤول منظمة الخارج لحزب الاتحاد الشعبي الكردي في سورية .

    1 / 6 / 2009- هولير . كردستان العراق

     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة