تقرير عن اليوم السابع 31.05.2009 من اعتصام برلين

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة kobani team, بتاريخ ‏1/6/09.

  1. kobani team

    kobani team KobanisatTeam طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11/4/08
    المشاركات:
    16,096
    الإعجابات المتلقاة:
    29
    [​IMG]

    في اتصال هاتفي مع السيد أبو أسعد عضو هيئة العمل المشترك للكرد السوريين في ألمانيا أفادنا بما يلي:


    بدأ الاعتصام في الساعة الثامنة من يوم 31.05.2009 في مدينة برلين في ساحة Pariser Platz أمام ( Brandenburger Tor ) كان هناك مشاركة و حضور ملحوظ من الأخوة الكرد الذين قدموا من مدن بعيدة لينضموا الى الاعتصام كما حضر مجموعة من أعضاء هيئة العمل المشترك للكرد السوريين لتحمل المسؤولية و المشاركة في الاعتصام و مساندة اخوانهم المعتصمين و رفع معنوياتهم .


    قام المعتصمون و الأخوة القائمين على الاعتصام بتوزيع النداء على المارة الألمان وكذلك شرح قضية الشعب الكردي في سوريا و ما يعانيه للزوار و السواح من قبل الأخوة الملمين باللغة الانكليزية .



    وكما تعودنا كانت هناك اتصالات هاتفية من الوطن و خارج الوطن من الشخصيات الوطنية الكردية و ممثلي و قياديي الأحزاب الكردية حيث اتصل الأستاذ اسماعيل عمر رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) حيث عبر باسمه و باسم الحزب عن مساندته و دعمه للاعتصام و ان هكذا نضالات سلمية حضارية و ديمقراطية لها تأثير كبير على النظام السوري العنصري و من جهة أخرى لها تأثير في رأي المجتمع الألماني و الرأي العام الأوربي و الدولي و تعريف قضية الكرد للرأي العام بأنها قضية شعب يعيش على أرضه التاريخية ,و في النهاية حيا الأخوة المعتصمين و تمنى لهم التوفيق .


    كما اتصل الفنان شفكر الذي يدير غرفة غربي كردستان (Koçka Rojavayê Kurdistan ) حيث تكلم باسمه و باسم اداريي الغرفة بداية حيا الأخوة المعتصمين و القائمين على الاعتصام و هيئة العمل المشترك للكرد السوريين في ألمانيا على نضالهم السلمي الحضاري و الديمقراطي و متمنيا أن يكون بين المعتصمين مشاركا معهم في الاعتصام مع ألته الموسيقية و لاحياء ذكرى الشهيد العلامة الشيخ معشوق الخزنوي و استنكر السياسات و المشاريع العنصرية و الاعتقالات و اغتيال الشباب الكرد أثناء تأديتهم لخدمة العلم .


    كما أتصل السيد ريبر فرحو عضو اللجنة القيادية في(المركز الوطني الكردي- سوريا ( نافند)) مبديا دعمه و مساندته للمعتصمين و القائمين على الاعتصام و مثمنا ما يبذله الأخوات و الأخوة من جهد في سبيل ايصال صوت الشعب الكردي في سوريا و ما يعانيه على أيدي النظام من سياسات و مشاريع عنصرية واعتقالات للسياسيين و النشطاء الكرد و أغتيالات للشباب الكرد أثناء تأديتهم لخدمة العلم .



    كما اتصل الأستاذ سليمان علي الكاتب و الصحفي حيث أبدى مساندته و دعمه للأخوة المعتصمين و القائمين على الاعتصام مبينا بأنه مثل هذه النشاطات تظهر للعالم أجمع بأن الشعب الكردي شعب مسالم و حضاري و ديمقراطي و يجب الاستمرار في مثل هذه النشاطات لاظهار ما يعانيه الشعب الكردي على أيدي النظام السوري للرأي العام الألماني و الأوربي و العالمي و ستكون هناك أذان صاغية لما تنادون به .


    كما اتصل الأستاذ نصرالدين ابراهيم سكرتير اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي ) حيث حيا المعتصمين و القائمين على الاعتصام على اعتصامهم أمام السفارة السورية و من ثم في ساحة Pariser Platz احتجاجا على السياسات العنصرية التي تطبق بحق الشعب الكردي في سوريا مبديا دعمه وتأييده لجميع النشاطات التي تقوم بها هيئة العمل المشترك للكرد السوريين في ألمانيا بهذا الشكل الحضاري السلمي و الديمقراطي و التي تخدم قضية شعبنا الكردي في سوريا .



    كما اتصل الأستاذ فؤاد عليكو سكرتير اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردي في سوريا حيث حيا المعتصمين و القائمين على الاعتصام و الأخوة الكرد من بقية أجزاء كردستان الذين شاركوا في الاعتصام و كذلك الذين أبدوا الدعم المعنوي و المادي و كذلك جميع أعضاء هيئة العمل المشترك للكرد السوريين في ألمانيا و بارك لهم هذا النضال السلمي الحضاري و الديمقراطي مثمنا جهود الجميع في سبيل انجاح هذا النشاط .



    أسماء المعتصمين لليوم السابع :



    1 – أبو أسعد


    2 – مزكين ميقري


    3 – عبدالحميد عثمان


    4 – بهرم بطال


    5 – فوزي علي


    6 – صلاح علي


    7 – محمد معصوم


    8 – مهدي حسن


    9 – جوان شعبو


    10 – عماد حسن


    11 – حسين مراد


    12 – أكرم عثمان


    13 – زنار شيخموس


    14 – دكتور جمشيد


    15 – ادريس عارفو سعيد


    16 – ماجد أحمد (ياسا)


    17 – مصطفى نعسان (ياسا)


    18 – محسن حسين (ياسا)


    19 – الأخت بريفان من كردستان الشمالية




    نشكر كل من دعم و ساند المعتصمين لن نذكرهم بالأسم ( ستكون هناك رسائل شكر موجهة لهم ) .



    اللجنة الاعلامية لهيئة العمل المشترك للكرد السوريين – ألمانيا



    ألمانيا 01.06.2009



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة